2014-09-13 | 06:00 الكرة السعودية

رائد منضبط وتعاون حذر

مشاركة الخبر      

تباينت الاستعدادات والتجهيزات في فريقي الرائد والتعاون، قبل ساعات من لقائهما أمس الأول في ديربي بريدة، والذي انتهى بنتيجة التعادل السلبي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وبعد التعادل السلبي، رفع التعاون رصيده إلى نقطتين بعد خسارتين من العروبة في الجوف 3ـ4 ضمن الجولة الأولى، وهجر 0ـ2 في الأحساء ضمن الجولة الثانية، وتعادلين أمام نجران سلبياً في بريدة لحساب الجولة الثالثة والرائد بنفس النتيجة ضمن الجولة الرابعة، في حين خطف الرائد نقطته الأولى، بعد ثلاث هزائم من الفيصلي في المجمعة 0ـ1 ضمن الجولة الأولى، والنصر في بريدة 1ـ2 ضمن الجولة الثانية، والعروبة في الجوف 1ـ2 لحساب الجولة الثالثة.
"الرياضية" تواجدت في المعسكرين أمس الأول، ورصدت بالكلمة والصورة أبرز الأحداث في كواليس المعسكرين قبل الديربي الذي شغل الأوساط الرياضية وانتهى سلبيا.

الحضور 9:30 مساء
مع توافد اللاعبين إلى معسكر المباراة، الساعة التاسعة والنصف من مساء أمس الأول الأربعاء، كان الإداري عبدالرحمـــن القاسم في استقبال لاعبي الرائد، في فندق جولدن توليب، بينما تواجد مدير الكرة في فريق التعاون عبدالله الدخيل في استقبال لاعبيه في فنــــدق موفينبيك القصيم.
وشـهد المعســكر الرائدي وجــــود 20 لاعباً مقابــل 19 لاعباً في التعـاون، وحرص الرائديـــون على التواجد في الدور الثاني من الفندق، بينما توزّع التعاونيون بين الطابقين الرابع والخامس.

العشاء واحد
اتفق الفريقان على أن تكون وجبة العشاء فور وصول اللاعبين، وكانت الوجبتان جهَزتا تحت إشراف طبيبي الفريقين، وتم استبعاد عدد من الأطعمة غير الرياضية، مع إضافة أنواع عديدة من السلطات، والحلويات، والأرز.

الاجتماع مختلف
في المعسكر الأحمر، كان الرائديون على موعد مع مدرب فريقهم عماد السالمي (تونسي) في اجتماع فني عند العاشرة والربع قبل أن ينصرف اللاعبون إلى النوم بعد ساعة من الاجتماع.
وفي المعســـكر الآخر، فضل مدرب فريق التعاون خوسيه جوميز (برتغالـــي) إراحة لاعبيــه بعد وجبة العشــاء، إذ وضع الاجتماع الفني عصر يوم المباراة، قبل 3 ساعات من صافرة البداية، وركز مدرب الرائد في اجتماعه على الجانب المعنوي، مطالباً اللاعبين باستشعار أهميّة المباراة، واحترام الفريق المنافس.

تشديد وصرامة
منعت إدارتا الفريقين اللاعبين من مغادرة الفندق، أو استقبال الزيارات في الفترة الصباحية من يوم المباراة وبعد صلاة الظهر، في حين كان التشديد أكثر من جانب الرائد على ضرورة التزام اللاعبين بمواعيد الوجبات ولبس الزي (الكحلي) لصالة الطعام، وأن يكون الحضور للمحاضرة والذهاب إلى الملعب بالزي (الأبيض).
لكن التعاونيين كان تشديدهم على لاعبيهم مختلفاً حين دخول الفندق، بمراقبة الجهاز الإداري قصات القزع المحظورة على اللاعبين بموجب اللائحـــة الداخلية للنادي.

اختلاف إداري
اقتصر التواجــد الإداري (مبيتـاً) في الرائد على المشرف خالد الهزاع ومدير الكرة وليد الغنيم والإداري عبد الرحمن القاسم، دون تواجد للمدرب السالمي، الذي فضّل المبيت في منزله ليتواجد إلى جانب اللاعبين في وجبة الغداء أمس، أما رئيس النادي عبداللطيف الخضير ظل في المعسكر ولم يغادر إلا في ساعات الصباح الأولى.
وفي التعاون، حرص المدرب خوسيه جوميز على المبيت مع اللاعبين، مع تواجد مدير الفريق عبدالله الدخيل، والإداري عبدالله الأبوعلي، كما أن الرئيس محمد القاسم تواجد مع اللاعبين في وجبة العشاء إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة، وبقي متابعاً لسير المعسكر حتى ساعات الصباح الأولى.

الدعم شرفي
في يوم المباراة شهدت وجبة الغداء في معسكر الرائد تواجدا إداريا وشرفيا، لكنه اقتصر على الرئيس في التعاون، وحرص رئيس الرائد عبداللطيف الخضير على الاجتماع بعدد من اللاعبين بشكل انفرادي، قبل أن يخضع جميع اللاعبين لفترة راحة تسبق الاجتماع الفني والوجبة الخفيفة عصراً.
وفي المعسكر الرائدي تواجد ظهراً رئيس هيئة أعضاء الشرف ناصر الجفن، ورئيس النادي السابق خالد السيف، إلى جانب رئيس النادي عبد اللطيف الخضير، وأعضاء الإدارة تركي الغدير ومحمد الضالع وعبدالله العيدان، في حين تواجد مع لاعبي التعاون الرئيس محمد القاسم.

مدخلي يدعم زملاءه
حرص قائد فريق الرائد إبراهيم مدخلي على التواجد مع زملائه اللاعبين في الاجتماع الفني، والرفـــع من معنوياتهم قبل المغادرة إلى ملعب المباراة، ورغم أن غياب مدخلي عن اللقاء كان مؤكدا إلا أنه تواجد وغادر مع زملائه اللاعبين في الحافلة التي أقلّتهم إلى ملعب المباراة.

التحذير من 5
طالب مدربا الفريقين في الاجتماع الفني الخاص بالمباراة، مابين الخامسة والنصف والخامسة و45 دقيقة من مساء أمس الأول اللاعبين بضرورة التركيز، وعدم منح الفريق المنافس فرصة للاستحواذ على اللعب وبناء الهجمات خصوصاً في الدقائق الأولى من المباراة.
وفي الرائد، شدد مدرب الفريق عماد السالمي (تونسي) على لاعبيه بضرورة الحضور الذهني في اللقاء، محذراً من الخطورة التعاونية المتمثلة بالثلاثي بدر الخميس وبولو ايفولو (كاميروني) وجهاد الحسين (سوري)، موكلا للمدافع جفين البيشي مهمة مراقبة ايفولو.
أما مدرب التعاون خوسيه جوميز (برتغالي)، فإنه طالب لاعبيه بالحذر، والبعد عن ارتكاب الأخطاء القريبة من منطقة الجزاء، مؤكداً على أهمية تعطيل مفاتيح لعب الرائد فيصل درويش وحسن الطير (مغربي).
وتحدث جوميز في الاجتماع عن أهمية استغلال الفرص المتاحة، مبيناً أن لقاءات الديربي تجري على جزئيات بسيطة، والحسم فيها عادة ما يكون للفريق الأكثر حضوراً ذهنياً داخل الميدان.

القاسم ينفرد بجوميز
قبل مغادرة اللاعبين إلى ملعب المباراة، اجتمع رئيس نادي التعاون محمد القاسم بمدرب فريقه خوسيه جوميز، ودخل الثنائي في حديث مختصر حول خياراة المدرب البرتغالي في اللقاء، بوجود الجهاز الفني، وذلك في بهو فندق موفينبيك القصيم.
القاسم كان متفائلا خلال حديثه مع المدرب بقدرة فريقه على الخروج بنتيجة إيجابية.

تقرير سند خاطئ
لم تجد التجهيزات الطبية التي سهر عليها الجهاز الطبي لفريق التعاون نفعاً مع المدافع سند شراحيلي الذي خرج من ملعب المباراة أمس الأول بعد 16 دقيقة من انطلاقة الشوط الأول متأثراً بإصابته العضلية.
وكان الجهاز الطبي للتعاون سهر ليلة المباراة على تجهيز اللاعــب شراحيلي، والذي أبعدته الإصابة عن حصة تدريــب الفريـــق الثلاثــاء الماضي، حيث يعاني من شد في عضلة الفخذ الخلفية.
ومنح الجهاز الطبي مدرب الفريق خوسيه جوميز الضوء الأخضر لمشاركة شراحيلي، ليقرر المــدرب التعاوني الاستعانة باللاعب خلال المحاضرة الفنية قبل ساعات من المغادرة إلى ملعب المباراة ولكن اللاعب في النهاية غادر سريعا المباراة متأثرا بالإصابة.