2016-06-21 | 15:38 الكرة السعودية

كأس “السوبر” على ملعب “لوفتس رود” بشروط

الرياض ـ عبد الرحمن النمر
مشاركة الخبر      

وافق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مبدئياً على الطلب المقدم من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم على إقامة نهائي كأس "السوبر السعودي" الذي سيجمع فريقي الأهلي والهلال يوم الثامن من أغسطس المقبل على أرض ملعب "لوفتس رود" والعائد ملكيته إلى نادي كوينز بارك رينجرز الإنجليزي.
واشترط الاتحاد الإنجليزي على نظيره السعودي الانتظار مؤقتاً لحين إجراء قرعة الدوري الإنجليزي "البريمرليج" التي ستجرى يوم 22 من شهر يوليو المقبل من أجل تحديد المباريات التي ستقام على نفس الملعب، أي قبل موعد المباراة بـ18 يوماً.
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أقام نهائي كأس السوبر الموسم الماضي 2015 على ذات الملعب في المباراة التي جمعت الهلال بالنصر والتي كسبها الهلاليون بهدف دون مقابل توج على إثرها بلقب كأس السوبر، حيث تعتبر البطولة الأولى لاتحاد القدم التي تنظم خارج السعودية.
إلى ذلك قرر اتحاد القدم منح كل من نادي الأهلي ونادي الهلال مبلغ مليوني ريال بالتساوي لمشاركتهما في بطولة كأس السوبر.
وكانت الخطوط السعودية قد ظفرت بحقوق رعاية المسابقات السعودية "كأس الملك وكأس ولي العهد والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم وكأس السوبر" لمدة أربع سنوات مقبلة.
إلى ذلك تقرر أن يعقد الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعه "المؤجل" السبت المقبل 20 رمضان في الرياض، وذلك بعد أن تعذر إقامة الاجتماع في جدة لظروف حجوزات الطيران لبعض الأعضاء.
وسيتم خلال الاجتماع حسم الملف الأكثر سخونة خلال الأيام الماضية بالتصويت على المشرف على المنتخبات السعودية والمرشح لها الثنائي عادل البطي وطارق كيال، حيث تم تأجيل تسمية المشرف خلال ثلاث اجتماعات سابقة، وسيتم التطرق إلى روزنامة المسابقات السعودية بعد إجراء قرعة دوري عبداللطيف جميل الأحد الماضي، وكذلك توزيع الحصص المالية المخصصة لأندية دوري عبداللطيف جميل، والتي تم تأجيل تسليمها لحين استلام اتحاد الكرة شيكين بقيمة 25 مليون ريال لكل شيك، وذلك حصة اتحاد القدم من قبل وزارة الثقافة والإعلام، على أن تتم مخاطبة الوزارة من أجل السرعة في تسليم الاتحاد حقوقه لتوزيعها على الأندية المستحقة.