2016-07-18 | 13:54 الكرة السعودية

السفارة تزيد الإثارة بهاشتاق “# سوبر_ لندن”

الرياض ـ مشعل الوعيل
مشاركة الخبر      

اشعلت مواجهة نهائي كأس السوبر السعودي والتي ستجمع فريقي الاهلي والهلال يوم الثامن من اغسطس المقبل والتي سيحتضنها ملعب فولهام الانجليزي في لندن منصات التواصل الاجتماعي ، وقبل انطلاقتها بـ20 يوما ، وذلك على اثر تصاعد البيانات خلال الـ 48 ساعة الماضية بين الناديين في اليومين الماضيين الامر الذي احدث ردة فعل كبيرة بمواقع التواصل علاوة على تفاعل عدد من الحسابات المعنية بالمواجهة.

تفاعل دبلوماسي
وتفاعل حساب السفارة البريطانية في السعودية مع مواجهة كأس السوبر بين الأهلي والهلال ، حيث شارك هشتاق (# السوبر_ السعودي_ لندن) وحث الجماهير السعودية عبر الحساب بالتقدم لطلب (الفيزا) التي تخولهم دخول لندن مبكرا وارفق الحساب تغريدته بصورة عن ابرز النصائح من مسوول التأشيرات وماهي الاجراءات المتبعة لذلك كما تم المشاركة في هاشتاق (# الوعد_لندن).

الحكم القضية
وتفجرت قضايا التحكيم بين الناديين مبكرا وذلك قبل ان تنطلق منافسات الموسم وذلك بعد ان اصدر الناديان بيانات صحفية ، تبدي رغبة كل ناد بالاستعانة بالحكم الأجنبي في المواجهة ، وشن المشجع فهد العتيبي هجوما على ادارتي الناديين بتصعيدهما المبالغ للقضية وكأنهما يريدان التماس العذر بشكل مسبق امام جماهيرهما في حال الخسارة.

أسوأ القرارات
ووصف الناقد الرياضي عادل عصام الدين قرار اقامة مواجهة كأس السوبر في لندن بأنه واحد من أسوأ القرارات في تاريخ الكرة السعودية وقال في تغريدته "من بين أسوأ القرارات في تاريخ الكرة السعودية افتتاح المسابقات السعودية للمرة الثانية في لندن !! وعلى إيه".

تفاعل إنجليزي

وتفاعل الحساب الرسمي لنادي فولهام الانجليزي مع مواجهة السوبر والتي ستقام على ملعبه، وذلك حين غرد عن المواجهة ، حيث شهدت التغريدة تفاعلا كبيرا من قبل جماهير السعودية ،واكتظ المنشن الخاص بالنادي بالعديد من التعليقات والصور للجماهير الغفيرة لمدرجات الفريقين في خطوة ذكية من جماهير الهلال والأهلي لتسويق جماهيريتهما وابراز تأثيرها.

بيان آخر

وتصاعدت وتيرة الاحداث المصاحبة للمواجهة حين اصدر الاهلي بيانا حول عدم انتهاء تاشيرة عدد من عناصر فريقه مطالبا الاتحاد بنقل المواجهة لدولة اخرى في حال لم تحل اشكالية استخراج التأشيرة لعدد من اللاعبين.
واثار ذلك البيان ردة فعل واسعة في التويتر مابين مؤيد ومعارض حين غرد المشجع عز الذيابي بقوله "بيان ركيك وادارة ضعيفة .. سبق العصبة قبل الفلقة يقول واخلاء للمسؤولية مستقبلا" ، في حين غرد المشجع السلطان على بيان الاهلي "معاهم حق لازم الاتحاد السعودي هو يتولى أمر التأشيرات واذا كان فيه مشكلة تنقل الى بلد آخر حفاظا على العدالة".

واجهة ممتلئة
وبحسب موقع نادي فولهام الانجليزي نجد ان معظم مقاعد الواجهة لمواجهة السوبر تم حجزها في حين لايزال العدد متاحا في جانبي الملعب والمنصة التي لايزال الاقبال عليها ضعيفا وذلك حسب ما اوضحه الرسم التوضيحي لمدرجات الملعب.