2016-08-11 | 10:44 الكرة السعودية

“البيرق”يحلق ببطل الدوري

جدة ـ عبدالغني الشريف
مشاركة الخبر      

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى صالة الطيران الخاص في مطار الملك عبدالعزيز بجدة في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء من العاصمة البريطانية لندن عبر طائرة خاصة نقلت بعثة الفريق إلى جدة، وذلك عقب النهائي الذي خاضه الفريق ضد الفريق الهلالي والذي كسبه الأهلي بركلات الترجيح متوجاً بطلاً لكأس السوبر السعودي.
وكان في استقبال بعثة الفريق نائب رئيس النادي الأهلي فهد عيد وعدد من الجماهير الأهلاوية والإعلاميين.
من ناحية أخرى تدشن شركة الخطوط السعودية شراكتها الجديدة مع كرة القدم السعودية من خلال توفير طائرة خاصة عبر خدمة (البيرق) للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطل دوري جميل في نسخته الماضية، في جميع تنقلات الفريق طوال مشواره في دوري المحترفين في الموسم الجاري.

عقد شراكة
سيتنقل الأهلي عبر طائرة (البيرق) الخاصة خلال المباريات التي سيلعبها خارج جدة وهي إحدى المزايا التي سيحصل عليها بطل دوري جميل سنوياً خلال عقد الشراكة بين الخطوط السعودية والاتحاد السعودي لكرة القدم.
شعار الفريق
ستكون مباراة الأهلي أمام الاتفاق الأحد المقبل في الدمام في الجولة الأولى لدورى "جميل" هي بداية تدشين سفريات الأهلي عبر طائرة خاصة ستحمل شعار الفريق في كل تنقلاته في مباريات الدوري عبر صالة الطيران الخاص.

تسهيل التنقلات
ستسهل الخدمة الجديدة من تنقلات الأهلي في مبارياته خارج جدة وتبعد الفريق عن مشاكل حجوزات الطيران طوال الموسم وستغادر بعثة الأهلي على متن طائرة (البيرق) يوم السبت إلى الدمام والعودة بالطائرة نفسها يوم الأحد بعد نهاية المباراة.

راحة عن التدريبات
ميدانياً منح مدرب فريق الأهلي جوزيه جوميز (برتغالي) لاعبي فريقه راحة أمس الأربعاء بسبب وصول الفريق من لندن في ساعة مبكرة من صباح أمس، وسيبدأ جوميز اليوم الخميس في الإعداد لمباراة الاتفاق الدورية التى تعد الأهم خاصة أنها افتتاح مباريات الدوري الذي يحمل الأهلي لقبه.

تأكيد الأفضلية
بعد أن دشن الأهلي موسمه بالتتويج بلقب كأس السوبر، يسعى بطل الثنائية في الموسم الماضي الدوري وكأس الملك إلى تجاوز منافسه وتأكيد أفضليته في ظهوره الأول هذا الموسم وإحباط أي مفاجأة قد يحدثها فريق الاتفاق العائد لدوري المحترفين بعد موسمين قضاهما في دوري الدرجة الأولى.




استعداد وتعاقدات
استعد الأهلي للموسم الجديد من خلال معسكر إعدادي أقامه في مدينة ماربيا الإسبانية وخاض خلاله خمس مباريات ودية وقف من خلالها مدربه جوميز على جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية، أما على مستوى التعاقدات فقد نجح الفريق في استقطاب اللاعبين الدوليين علي عواجي قادماً من الوحدة وعبدالفتاح عسيري قادماً من الاتحاد كما تعاقد مع اللاعب البرازيلي كارلوس لويز بدلاً من مواطنه ماركينيو.


معالجة الأخطاء
سيعمل الجهاز الفني على معالجة الأخطاء الفنية التي ظهرت في مباراة السوبر أمام الهلال والحرص على تحقيق الفوز في أول مواجهة دورية، ويرجح أن يلعب الفريق بنفس الأسماء التى واجهت الهلال مع تغيير بسيط بمشاركة حسين المقهوي بدلاً من علي عواجي من البداية.

عدم جاهزية
سيحدد الجهاز الطبي مدى إمكانية مشاركة المدافع محمد آل فتيل الذي يعاني من كدمة في القدم اليمنى وفي حال عدم جاهزيته سيشارك المدافع محمد أمان من بداية المباراة.

تعطيل الاتفاق
طلب المدرب جوميز من الجهاز الفني المساعد له متابعة مباريات الاتفاق في الموسم الماضي وأبرز مفاتيح القوة والضعف له، سعياً منه لوضع الخطة المناسبة للقاء، وتعطيل مفاتيح القوة في الفريق الاتفاقي.