2016-09-25 | 05:10 الكرة السعودية

صحف الأوروجواي “تفضح المطرود”

الرياض ـ حسن أبوزينب
مشاركة الخبر      

عززت وسائل إعلام أوروجويانية صادرة أمس من شكوك إدارة نادي الهلال في مدرب الفريق الأول لكرة القدم المقال جوستافو ماتوساس (أوروجوياني)، حول تعمده الإضرار بالفريق بحثاً عن صـدور قرار إبعاده ليحصـــل على الشرط الجزائي وينتقل إلى الإشراف على أحد فرق الدوري المكسيكي.
وأبرزت صحيفة "Vamus cruz azul" الأوروجويانية تصريحاً على لسان مخضرم الكرة الأسبانية لاعب فريق ديبورتيفو لاكرونا فيرناندو نافارو، وجاء فيه أن فريق كروز أزول المكسيكي ينتظر جوستافو ماتوساس بـ"أذرع مفتوحة".
وأشار فيرناندو نافارو في حديثه إلى أن النادي الذي يديره توماس بوبي يبدو حريصاً على التعاقد مع جوستافو ماتوساس، معتبراً الأخير جوهرة ثمينة للنادي المكسيكي، بالنظر إلى أنه يحترف الأداء الهجومي.
في المقابل، أعلنت صحيفة "Plano deportivo" أن نـــادي كروز أزول المكسيكي سيتعاقد مع ماتوساس عوضـــاً عن مدربه سيرجيو بوينو، والذي جاء قرار الإطاحة به بعد النتائج المتواضعة للفريق في بطولة الدوري المكسيكي، حيث حقق الفوز في مباراتين من أصل 10، وتعادل في خمس مباريات وخسر ثلاثاً، كان آخرها على أرضه وبين جماهيره أمام فريق تولوكا 0ـ1 يوم الأربعاء الماضي ضمن الجولة الـ10.
ووفقاً للصحيفة، فإن نادي كروز أزول يبحث عن استعادة قواه في بطولة الدوري المكسيكي "Apertura"، كونه يحتل المركز الـ13 برصيد 11 نقطة، بفارق خمس نقاط عن فريق شياباس صاحب المركز الـ18 (الأخير).
ومن جانبها ذكرت صحيفة "Ovacion" أن إقالة مواطنها جوستافو ماتوساس جاءت مواكبة لمجزرة طالت مدربي بلادها في منطقة الخليج العربي، ومنهم أيضا مدرب منتخب قطر دانييل كارينيو الذي أنهى الاتحاد القطري خدماته رغم امتداد عقده لعام 2018.