2018-03-15 | 05:33 حوارات

أبو سيفين: لا خوف في بريدة.. المهم الهلال

مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 
مشاركة الخبر      

يرى عبد الرحمن أبو سيفين، لاعب الأهلي السابق، أن مستوى فريقه هذا الموسم متذبذب لعدم استقرار المدرب الكرواتي على تشكيل ثابت طوال الموسم، محددًا مواطن القوة، ومواضع الضعف، متوقِّعًا فوز الأهلي على الرائد بثلاثية، واقترابه من حمل اللقب، إذا ما وثق اللاعبون في أنفسهم، خاصة في المباراة المهمة أمام الهلال في الجولة قبل الأخيرة، مشيداً بالدور الذي يلعبه السوري عمر السومة في خط المقدمة لاسيما بعد أن كشف غيابه مدى تأثر الفريق من الناحية الهجومية.

01

 تقييمك لمستوى الأهلي هذا الموسم؟

بصراحة لست راضيًا عن أدائه، فهو متذبذب المستوى "حبة فوق وحبة تحت"، لأن المدرب الأوكراني لم يستقر على تشكيل ثابت منذ بداية الموسم، وليس عذرًا أنه يشارك في أكثر من بطولة لكي يغيِّر في التشكيل، لأن معظم فرق العالم تمر بالظروف نفسها.

02

 أين تكمن قوته الضاربة؟

 عناصر القوة في الفريق كثيرة، أبرزها عمر السومة في خط المقدمة بعد استعادة مستواه، حيث سيشكِّل عبئًا ثقيلًا على دفاعات الرائد، وفي خط الوسط هناك عدة لاعبين، أبرزهم فيتفا، وتيسير الجاسم، ومهند عسيري، وسلمان المؤشر، وليوناردو دا سيلفا، كلهم لاعبون مؤثرون إذا اجتمعوا في مباراة واحدة.

03

هل أثَّرت غيابات السومة في الفريق في الفترة الماضية؟

بلا شك. لم يستطع أي لاعب تعويض غيابه حتى مهند عسيري على الرغم مما بذله من جهد كبير في مشاركاته بديلًا للسومة خلال فترة علاجه، حيث لم يستطع فرض نفسه بشكل مؤثر.

04

 توقعاتك لمباراة الغد مع الرائد؟

الأهلي فريق كبير، ولاعبوه أصحاب خبرات كبيرة، ويدركون تمامًا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في هذه المباراة بالذات، ويعلمون أن إهدار أي فرصة معناه ضياع الدوري، لذا أتوقَّع أن يحقق الفريق الأهلاوي الفوز على الرائد 3-1.