2018-04-05 | 04:10 حوارات

أوضح أن المباراة تعتمد على عمل موسم كامل
مسعد: الأهلي أقرب

حوار: أحمد اللوقان
مشاركة الخبر      

انطلق محمد مسعد المولود عام 1983 مع النادي الأهلي في سن مبكرة، وبرز كظهير أيمن إلى أن وصل الفريق الأول، ثم انتقل عام 2013  إلى نادي الهلال بنظام الإعارة،  قبل أن يعود لفريقه ويعتزل كرة القدم فيه، شارك مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في مونديال ألمانيا 2006م، "الرياضية" التقته للحديث عن لقاء الأهلي والهلال السبت المقبل، وحظوظ الفريقين في الكسب.

01

كيف ترى مباراة السبت بين فريقي الأهلي والهلال؟

ستكون صعبة على الفريقين ، كلاهما فرط بنقاط كثيرة في هذا الموسم وكانا يستطيعان الحسم مبكرا ، الهلال خرج من البطولة الآسيوية وتركيزه منصب فقط على الدوري، الأهلي يعتبر أكثر استقرارا رغم خروجه من بطولة كأس الملك ، أعتقد أن قمة 7 إبريل ستكون مبارة عناصر ولاعبين وليست مباراة مدربين.

02

ما أبرز نقاط القوة والضعف في الفريقين؟

نقطة الضعف في الهلال في الخطوط الخلفية والدليل الأهداف التي تلج مرماه حتى أمام الفرق المتوسطة، وقوته تكمن في وسط ملعبه، أما في الأهلي فالمحور الدفاعي هو نقطة الضعف لكن قوة الفريق في هجومه خاصة أن معدل التهديف هذا الموسم عاليا.

03

هل للتهيئة النفسية دور في حسم اللقاء؟

بكل تأكيد، لكن المباراة ستعتمد على عمل موسم كامل، وهذا وقت الحصاد، فمثلا الأهلي خسر بطولة الكأس ثم تأهل آسيويا والآن لديه مهمة حسم لقب الدوري وكلاها في وقت متقارب جدا.

04

منتخبنا الوطني لديه مهمة في كأس العالم، هل هذا سينعكس على مستويات اللاعبين لتقديم الأفضل؟

سأتحدث عن اللاعبين في أوروبا، مثلا الأشهر التي تسبق كأس العالم تجدهم متحفظين قليلا خوفا من الإصابات، فكأس العالم حلم للاعبين، وفي الدوري السعودي قد يكون اللاعب في الفرق الكبيرة مشتتاً قليلا بسبب تركيزه الأكبر على كأس العالم والمعسكرات، ونرى الفرق المتوسطة تقدم مستويات أفضل مثل ماشاهدنا مؤخرا.

05

كلاعب مثلت الفريقين ماهو الفارق بينهما من حيث مثل هذه المباريات؟

ليس هناك فارق كبير، وهما متشابهان من حيث دعم أعضاء الشرف والجماهير واللاعبين القدامى، ودعم الزملاء اللاعبين قبل المباريات، لكنك لاتستطيع مقارنة تجربتي في الفريقين، حيث قضيت في الأهلي عمراً طويلاً، ولم ألعب للهلال سوى ستة أشهر فقط.

06

هل للجمهور دور في دعم الأهلي كون المباراة ستقام على ملعبه؟

نعم الجمهور له دور بنسبة 70بالمائة، والدليل المباراة التي حسمها الأهلي أمام الهلال الموسم قبل الماضي بعد أن تأخر بهدف ولم تهدأ جماهيره 

حتى أعادت اللاعبين للمباراة ، اللاعبون يشعرون بمسؤولية أكبر أمام أنصارهم.

07

ماهو دور لاعبي الخبرة في الفريقين ومدى تأثيرهم على زملائهم؟

لاعبو الخبرة هم مفتاح الفوز وفي أيديهم التحكم في رتم المباراة.

08

أي من مدربي الفريقين تراه أكثر خبرة وأفضل مع فريقه؟

في الوقت الحالي بكل تأكيد الأوكراني ريبروف مدرب الأهلي، وأعتقد أنه سيتفوق على نظيره في الهلال كون التعاقد معه تم في بداية الموسم ويعرف اللاعبين جيدا، أما مدرب الهلال فهو حديث تجربة مع الفريق.

09

أي من لاعبي الفريقين تتوقع أن تكون له كلمة الحسم في المباراة؟

في الأهلي أتوقع أن تكون لمهند عسيري إذا شارك وأيضا زميله عمر السومة، وفي الهلال أرى الحسم في السوري عمر خربين.