2018-08-04 | 02:30 الكرة السعودية

كارينيو يكسر روتين معسكر سويسرا بتنويع التدريبات
النصر.. ترفيه.. مراوغة.. وتسديد

صورة التقطت أمس ليحيى الشهري لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم يسدد الكرة على المرمى خلال التدريبات وسط متابعة عبدالله العويشير حارس المرمى، ويظهر خلفه محمد السهلاوي (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ حواس العايد
مشاركة الخبر      

عمد الأوروجوياني دانيال كارينيو مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم إلى إبعاد لاعبيه عن الشعور بالملل من كثرة التدريبات خلال المعسكر الحالي في سويسرا، وذلك بانتهاج طريقة تعتمد على تنويع الحصص التدريبية.
واكتفى المدرب الأوروجوياني بتدريبات صباحية أمس الجمعة مع بدء العد التنازلي لختام المعسكر، وقسم الفريق إلى ثلاث محطات، بدأها بتمارين ترفيهية
ومن ثم قسم اللاعبين إلى مجموعات لأداء تمارين تكتيكية خاصة تعتمد على المراوغة بين لاعبين في أجواء تنافسية، قبل أن يختتم الحصة التدريبية بتمارين الكرات العرضية والتسديد على المرمى من مختلف الزوايا.
وتقرر أن يؤدي الفريق تدريبات خفيفة اليوم السبت في اليوم الأخير للمعسكر قبل المغادرة إلى هولندا مساء استعداداً لمواجهة بني ياس الإماراتي غداً الأحد.

تنافس الثلاثي
تشهد تدريبات فريق النصر الأول لكرة القدم تنافساً كبيراً بين الثلاثي وليد عبدالله وزيد البواردي وعبدالله العويشير حراس المرمى في محاولة منهم إلى كسب ثقة الجهاز الفني قبل انطلاق مشوار الفريق في الموسم الرياضي الجديد.ويخضع الثلاثي إلى تمارين مكثفة تحت إشراف بيريس مدرب الحراس الذي ركز على تنويع التدريبات خلال المعسكر الجاري في النمسا.ويقضي وليد عبدالله موسمه الثاني مع النصر، فيما يخوض عبدالله العويشير موسمه الأول مع الأصفر بعد انتقاله إلى صفوفه قادماً من الفتح.

رحلة هولندا
تغادر بعثة فريق النصر الأول لكرة القدم إلى هولندا اليوم السبت استعداداً لمواجهة بني ياس الإماراتي في التجربة الرابعة والأخيرة خلال المرحلة الثانية من التحضيرات التي اشتملت على معسكر خارجي في سويسرا، على أن تعود البعثة إلى الرياض الإثنين المقبل لاستكمال التحضيرات للقاء الجزيرة الإماراتي في الـ 13 من أغسطس الجاري.ولعب النصر ثلاث مباريات خلال معسكره الحالي، آخرها كانت أمام كومو الإيطالي وانتهت برباعية نظيفة .

الأسترالي ينضم
ينتظر أن ينضم الأسترالي براد جونز حارس المرمى المنضم حديثاً إلى صفوف فريق النصر إلى بعثة الفريق في هولندا غداً الأحد بعد اكتمال إجراءات التعاقد معه.
وأصبح الأسترالي جونز الذي انتقل إلى النصر بموجب عقد يمتد لموسمين قادماً من فينورد الهولندي أول حارس أجنبي في صفوف الفريق النصراوي.
كما أصبح جونز الحارس الأجنبي رقم 13 في الدوري بعد أن تعاقد 13 نادياً مع الحارس الأجنبي ما عدا ثلاثة أندية فقط وهي الأهلي والفيصلي والاتحاد.


راحة يوم
تقرر أن يكتفي فريق النصر الأول لكرة القدم براحة لمدة يوم واحد بعد ختام المعسكر الخارجي المقام حالياً في سويسرا والعودة إلى الرياض، على أن يعاود اللاعبون تدريباتهم الأربعاء المقبل لبدء المرحلة الثالثة من التحضيرات للموسم الرياضي الجديد، التي تتخللها مباراة مهمة أمام الجزيرة الإماراتي الإثنين بعد المقبل في البطولة العربية.ويستضيف النصر الفريق الإماراتي ذهاباً على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، على أن تلعب مباراة الإياب على ملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة في الـ 29 من أغسطس المقبل.