2018-08-16 | 03:31 الكرة السعودية

المدافع التشيلي أهلاويا بعد انقضاء مهلة نادي فلسطين
اتفاق ثلاثي يحسم صفقة دياز

جدة ـ عبد الله أحمد
مشاركة الخبر      

وقع النادي الأهلي والتشيلي باولو دياز، المدافع الدولي، عقداً لـ 3 مواسم أمس في مدينة دبي الإماراتية، بعد شراء عقده من نادي سان لورنزو الأرجنتيني، إثر مفاوضات ماراثونية نتيجة دخول ناديين آخرين، هما كولو كولو وفلسطين التشيليين، في ملكية بطاقة اللاعب.
وبات دياز، الذي يبلغ من العمر 23 عاما ويلعب في كافة مراكز الدفاع، سابع أجانب وصيف دوري المحترفين السعودي، علما أنه عمل تحت قيادة الأرجنتيني بابلو جويدي، مدرب الأهلي الجديد، في فريقي فلسطين وسان لورنزو.
وكشفت لـ "الرياضية" مصادر مطلعة، عن حصول الأهلي على توقيع اللاعب قبل 4 أيام، لكن الإعلان الرسمي تأخر بسبب امتناع نادي فلسطين عن الموافقة على الصفقة، التي قِبَل بها سان لورنزو، وكولو كولو.
وذكرت المصادر أن الإدارة الأهلاوية استفادت من بند في اتفاق سابق بين الثلاثي المالك للبطاقة "كولو كولو وسان لورنزو وفلسطين" يجيز بيع عقد اللاعب لنادٍ رابع حال موافقة اثنين من الملاك الثلاثة شريطة أن تنقضي مهلة من 3 أيام تُمنَح للنادي الثالث، وهو ما تم بالفعل، حيث حصل نادي فلسطين على المهلة ولم يغير موقفه الرافض، ليقرر المالكان الآخران إتمام الاتفاق مع الأهلي. وفجر أمس الأربعاء، وصل سالم الأحمدي، مدير المركز الإعلامي للأهلي، إلى دبي التي خضع فيها دياز إلى فحص طبي. ومساءً، أعلن النادي الغربي الصفقة رسمياً.
وكان دياز مرتبطاً مع سان لورنزو حتى ديسمبر 2019م.