2018-09-30 | 23:16 الكرة السعودية

الوصل يعيد الاتحاد 20 عاما

صورة التقطت أمس لجماهير الاتحاد خلال مساندتها فريقها أمام الوصل الإماراتي في ملعب زعبيل في دبي ضمن إياب الدور 32 من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال تصوير: عبد الله الفالح
جدة ـ نجيب الجداوي
مشاركة الخبر      

جدَّد فريق الوصل الأول لكرة القدم الذكريات السيئة للاتحاديين عندما أطاح به من بطولة كأس زايد للأندية الابطال بتعادله السلبي معه، مساء أمس الأحد، على ملعب زعبيل في دبي.
وكرَّر الوصل، الذي تأهل إلى دور الـ 16 من البطولة، ما فعله بفريق الاتحاد قبل 20 عامًا، وتحديدًا في 1998، حينما التقى الفريقان ضمن منافسات البطولة العربية العاشرة للأندية أبطال الدوري، وكسب الفريق الإماراتي اللقاء بهدف دون مقابل.
ولم يشارك الوصل الإماراتي في البطولات العربية سوى مرة واحدة، وتحديدًا في تلك النسخة التي استضافتها مدينة جدة، وحقق خلالها الإنجاز الأبرز في البطولة بالفوز على فريق الاتحاد، والوصول إلى الدور نصف النهائي قبل أن يتوقف مشواره بهزيمة قاسية أمام وداد تلمسان بنتيجة 1ـ3.
وحملت مباراة أمس الرقم ثلاثة في تاريخ المواجهات الرسمية بين الفريقين، انتهت منها مباراة وحيدة بانتصار الوصل، فيما تعادلا مرتين "1ـ1 و0ـ0"، علمًا أنه سبق للفريقين أن تقابلا وديًّا في مناسبتين عام 2015، حيث نجح الوصل في الفوز على الاتحاد في اللقاء الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما حوَّل الاتحاديون تأخرهم إلى فوز في اللقاء الودي الثاني الذي جمعهما على ملعب زعبيل في دبي.