2018-11-03 | 01:08 الكرة السعودية

الملز.. النصر يتفوق بـ 12 مواجهة

صورة أرشيفية التقطت في يناير 2012 من آخر لقاء جمع النصر والأهلي على ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز” وانتهى بفوز الأهلي “3ـ1” (أرشيفية)
الرياض ـ متعب العبد الهادي
مشاركة الخبر      

تعود مواجهات الكلاسيكو التي تجمع النصر والأهلي إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بعد غياب دام نحو 6 أعوام، حيث كانت آخر مباراة جمعتهما على الملعب تعود إلى عام 2012 في بطولة الدوري. وتحتفظ جماهير الناديين بذكريات عن تلك المباريات، ونورد هنا أبرزها.

ثلاثية أهلاوية
التقى الفريقان آخر مرة على ملعب الأمير فيصل بن فهد "الملز" في الخامس من يناير عام 2012، وفيها تمكن الأهلي من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، جاءت الأهداف عن طريق عماد الحوسني وكماتشو وتيسير الجاسم، وللنصر محمد السهلاوي.

بطولة الخليج
من المواجهات التي لا تنسى على ملعب الأمير فيصل نهائي بطولة كأس الخليج للأندية، وتمكن الأهلي من الفوز بهدفين دون مقابل، سجلهما حسن الراهب وبدر الخراشي، ليتوج الأهلي بآخر لقب للأندية السعودية خارجيًّا حتى الآن.

تفوق نصراوي
وتواجه الفريقان في بطولة الدوري على ملعب الأمير فيصل بن فهد 26 مرة، كانت الغلبة فيها للفريق النصراوي الذي تمكن من الفوز في 12 مواجهة، مقابل 8 للفريق الأهلاوي، فيما حضر التعادل 6 مرات.
سبعون هدفا
سجل الفريقان في مواجهات ملعب الملز 70 هدفًا كان نصيب النصر منها 39 هدفًا، فيما تمكن الأهلي من تسجيل 31 هدفًا، وحقق النصر أكبر فوز بنتيجة "6ـ1"، فيما كانت أكبر نتيجة حققها الأهلي "3ـ1".