2018-12-06 | 20:58 الكرة السعودية

اليوم.. الرياض تصحو على الديربي

الرياض - إبراهيم الأنصاري
مشاركة الخبر      

يترقب عشاق كرة القدم السعودية قمة الجولة الثانية عشر من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين اليوم السبت والتي تجمع الهلال بضيفه النصر في ديربي الرياض الذي يحتضنه ملعب جامعة الملك سعود.
ويحتل الهلال صدارة الترتيب برصيد 28 نقطة ، بفارق ثلاث نقاط أمام النصر الوصيف.
ويسعى النصر خلال هذه المباراة لتعويض ما فاته خاصة وأن هذه المباراة تعتبر بمثابة ست نقاط وليس ثلاث، ففي حالة فوز النصر سيضيف ثلاث نقاط لرصيده ويقلص ثلاث نقاط من الهلال كما أنه سيتصدر الدوري مؤقتا لحين خوض الهلال مباراته المؤجلة.
ولم يكد أصفر الرياض أن يفك العقدة التي رافقته خلال مواجهاته أمام الهلال عندما انتصر بهدف وحيد لمحمد السهلاوي في موسم 2012-2013 بعد قرابة الـ4 أعوام لم يتذوق خلالها أصفر العاصمة طعم الانتصار في الديربي، إلا أن العقدة التي استطاع النصر حلحلة عقدها بدأت في إطار التشكل من جديد خلال المواسم الثلاثة السابقة حيث اكتسح الأزرق الهلالي جاره النصر في 4 مواجهات وحضر التعادل في مواجهتين.
ومنذ فوز النصر الأخير على الهلال عندما أحرز محمد السهلاوي هدف فوز فريقه في شباك الحارس خالد شراحيلي وتوج على إثره ببطولة الدوري، توالى
1308 يوماً لم يعرف خلالها النصر طعم الفوز في الديربي.
في المقابل يريد الهلال الفوز بهذه المباراة من أجل الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم والابتعاد بصدارة الدوري من أجل الاقتراب خطوة أخرى نحو التتويج بلقب الدوري.
وتشهد هذه المباراة صراعا من نوع خاص بين اثنين من أبرز وأفضل اللاعبين في الدوري هذا الموسم الحالي، هما الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال، والنيجيري أحمد موسى لاعب النصر.
وقدم جوميز البالغ من العمر 33 عاما مستويات متميزة مع الهلال حتى الآن، نال بها استحسان جماهير الفريق في مختلف البطولات المحلية والعربية.
وشارك اللاعب الفرنسي المخضرم في 10 مباريات مع الهلال في الدوري حتى الآن، ساهم خلالها بـ 8 أهداف بعدما سجل 7 وصنع آخر، وهو الوصيف في لائحة هدافي المسابقة بعد الكاميروني ليندر تاوامبا مهاجم التعاون الذي سجل ثمانية أهداف.
في المقابل، قدم موسى أداء متباينا مع النصر، ولا يزال أنصار ناديه في انتظار المزيد منه خلال الفترة المقبلة في بطولتي الدوري والكأس، وكذلك دوري أبطال آسيا. وشارك موسى صاحب الـ 26 عاما في 10 مباريات مع النصر، ساهم خلالها بـ بثمانية أهداف أيضا مثل جوميز، حيث سجل خمسة أهداف وصنع ثلاث، وهو أكثر لاعبي فريقه زيارة لشباك المنافسين بالدوري هذا الموسم.
يذكر أن قيمة جوميز التسويقية تقدر بـ 5.4 مليون يورو، مقابل 15 مليونا قيمة أحمد موسى القادم للنصر من ليستر سيتي الإنجليزي.