2019-01-21 | 00:27 الكرة السعودية

دراسة سحب عرض زالديفيا.. وقف مفاوضات بوزيلو.. وإعادة الرحيلي
تعثر صفقتين أهلاويتين

صورة التقطت أمس للسوري عمر السومة المهاجم العائد إلى تدريبات فريق الأهلي بعد فراغه من المهمة الآسيوية يصافح فرد أمن في مقر النادي وإلى جانبهما مشجعان للفريقتصوير: وهبان خبتي
جدة ـ عبد الله أحمد وأحمد اللوقان
مشاركة الخبر      

يتجه النادي الأهلي إلى صرف النظر عن جلب الأرجنتيني ماتياس زالديفيا، مدافع فريق كولو كولو التشيلي، لصعوبة التوصل إلى الاتفاق مع ناديه.
وتوقف، في سياق مواز، التفاوض الأهلاوي مع نادي جينك البلجيكي، حول الإسباني أليخاندرو بوزيلو، قائد فريقه وصانع الألعاب، لارتفاع كلفة الصفقة.
وحسبما كشفت مصادر خاصة بـ "الرياضية"، قوبل عرضان أهلاويان لكولو كولو، حول زالديفيا، بالرفض، للعرض الأول، وتأخير الرد، على العرض الثاني، لذا تتجه إدارة عبد الله بترجي إلى سحب الثاني والتفكير في خيارات أجنبية أخرى.
كان الأهلي أرسل العرض الأول قبل 10 أيام، وبعد رفضه أرسل الثاني، أخيراً، لكن الجانب التشيلي لم يرد إلى الآن.
وحول بوزيلو، لفتت المصادر إلى توقف التفاوض، لارتفاع مطالب نادي جينك المادية، فضلاً عن طلب اللاعب الإسباني 3 ملايين يورو راتباً سنوياً والتنصيص على شرط جزائي قيمته 8 ملايين يورو، ما يصعّب فسخ عقده.
في شأن متصل، منح الأهلي أحمد الرحيلي، حارس المرمى، فرصة جديدة، بإعادته إلى صفوف الفريق الأول، بمقترح من عبد الله بترجي، رئيس النادي. وأُبعِد الرحيلي عن الفريق منذ المعسكر الصيفي، إذ فُرِضت عليه تدريبات انفرادية، لأسباب فنية. لكن بترجي اقترح، أخيراً، إعادته، للاستفادة من كافة اللاعبين المتعاقدين مع النادي. على إثر ذلك، انخرط الرحيلي مجدداً مع زملائه.
ووفقاً للمصادر ذاتها، رفضت إدارة النادي عرضين لاستعارة الرحيلي، من ناديي الرائد والباطن.