2019-01-29 | 22:56 منوعات

مجموعة فوكس تفتح أول دار عرض تضم 12 شاشة متنوعة
سينما جدة تنطلق بخيال علمي وكوميديا

صور التقطت أمس الأول من فعاليات افتتاح أول دار عرض سينمائي في جدة في رد سي مول وسط حضور إعلامي كبير وتضم الدار 12 شاشة عرض بمختلف المقاسات، ومن المتوقع أن تفتتح 4 دور عرض أخرى مستقبلاً.. وتظهر في الصور رايا أبي راشد وآلات بيع التذاكر تصوير: عبدالله الفالح
جدة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

اختارت مجموعة فوكس سينما 4 أفلام، 3 أمريكية ومصري، لتدشن بها أول دار عرض سينمائي في جدة. وطغى على العروض الخيال العلمي والفانتازيا.
وفور افتتاحها مساء الثلاثاء الماضي، بدأت الدار، التي تضم 12 شاشة، عرض فيلمي الخيال العلمي الأمريكيين "بامبلبي" و"أكوامان"، والأخير مصنف أيضا بوصفه فيلم بطولات خارقة. وعرضت الشاشات فيلمين آخرين، هما فيلم الرسوم المتحركة الأمريكي "سبايدر مان إنتو ذا فيرس" المعتمد أيضا على الخيال العلمي والفانتازيا، وفيلم الكوميديا المصري "البدلة".
وحسبما رصدت "الرياضية"، اقتصر الدخول، في اليوم الأول، على حاملي الدعوات، من الفنانين والإعلاميين والمشاهير، فيما بدأ أمس الدخول عبر التذاكر المطروحة إلكترونياً.
وبرزت في حفل الافتتاح اللبنانية رايا أبي رشيد، مقدمة برنامج "سكوب مع رايا" على قناة "إم بي سي 2"، والسعودي قصي خضر، مغني الراب. وضمت قائمة الحضور فنانين ممن اشتهروا على موقع يوتيوب، مثل السعوديين بدر صالح وخالد عسيري.
وتضم أول سينما في جدة، ومقرها في مول رد سي، 1472 مقعداً، بعضها لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
ووزعت السينما المقاعد بين فئة ذهبية وأخرى نموذجية وثالثة للأطفال، فيما وفرت منافذ لبيع المأكولات الخفيفة وفروعا لعدد من المطاعم.
وكانت فوكس سينما افتتحت، مطلع مايو الماضي، دار عرض في الرياض هي الأولى لها في السعودية.
ومستقبلا، سيصل عدد دور العرض في جدة إلى 5، بافتتاح 4 أخرى، في الأندلس مول وستارز أفينيو والمسرة مول وأبحر مول. وسيرفع ذلك عدد الشاشات، في المحافظة، إلى 65، بحلول منتصف العام بعد المقبل، وفق بيانات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، التي افتتح بدر الزهراني، رئيسها التنفيذي، سينما فوكس في رد سي مول.