2019-02-27 | 23:56 الكرة السعودية

أحداث لا تنسى
النصر والشباب.. ماجد سجل الهدف 500

صورة التقطت للأسطورة ماجد عبدالله في إحدى مشاركاته ضد فريق الشباب (أرشيفية)
الرياض ـ متعب العبدالهادي
مشاركة الخبر      

حفلت مباريات النصر والشباب في بطولة الدوري، منذ موسم 1977 إلى الآن، بالكثير من الأحداث والمواقف التي ما زالت عالقة في أذهان الرياضيين.
حيث ظل التنافس بين "الفريقين العاصميين" يتسم بالإثارة والقوة والتشويق، وعلى الرغم من هبوط الشباب إلى دوري الدرجة الأولى عام 1978م، وغيابه عن الدوري الممتاز عام 1979م، إلا أنه عاد في العام التالي أكثر قوة وشبابًا ليعيد الإثارة مجددًا إلى الدوري بالتنافس مع جاره الأصفر، وفيما يلي أبرز الأحداث التي تزامنت مع مباريات الفريقين:
ـ أول لقاء جمع الفريقين في بطولة الدوري الممتاز كان عام 1977 وفاز فيه النصر بنتيجة 2ـ1.
ـ عام 1981 في الدور الأول للبطولة فاز النصر على الشباب بنتيجة تاريخية قوامها 5ـ2 سجلها كل من ماجد عبدالله هدفين ودرويش سعيد هدفين والنجم البرازيلي توتينهو وسجل للشباب خالد المعجل وعبدالله السويلم.
ـ عام 1983 انتهت المواجهة شبابية بـ3ـ2 على الرغم من أن فريق النصر كان متقدماً بهدف.
ـ عام 1985 كان التنافس على بطولة الدوري بين الشباب الذي يتقدم على الوصيف الهلال بثلاث نقاط وفي الجولة الـ18 تقابل النصر والشباب واعتقد أغلب الرياضيين أن النصر سيسلم المباراة للشباب بحكم التنافس التقليدي مع الهلال إلا أن النصر قدم أروع المستويات وانتصر على الشباب في مباراة تاريخية ما زالت عالقة في أذهان الجماهير الرياضية إلى وقتنا الحاضر. فعلى الرغم من أن الشباب حينها كان متصدراً بفارق نقطة إلا أن الهزيمة أثرت وألقت بظلالها على معنويات الإدارة واللاعبين جعلتهم يفقدون النقاط والدوري بعدها.
ـ عام 1990 في مباراة الدور الأول سجل الأسطورة ماجد عبدالله الهدف الأول للنصر وحمل الهدف رقم 500 من عدد أهداف ماجد الرسمية مع النادي والمنتخب.
ـ عام 1991م تقابل الفريقان لأول مرة على نهائي بطولة رسمية هي بطولة الدوري الممتاز بنظامها الجديد وخارج مدينة الرياض في جدة واستطاع الشباب الفوز بهدف نجمه الكبير فهد المهلل لتكون أولى بطولات الشباب في هذه المسابقة على حساب النصر.
ـ عام 1997م تقابل النصر والشباب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع واستطاع النصر الفوز بهدف خالد الدحيدح.
ـ عام 2001 جيرت شهادة ميلاد عبدالعزيز السعران لاعب الشباب التعادل بهدف لهدف لفوز النصر 3ـ0، إذ احتج النصر على تسجيل السعران في الشباب بوثيقتين مختلفتين.
ـ عام 2004 قاد ناجي مجرشي الشباب إلى فوز كبير على النصر قوامه 6ـ1 وهي تعد أكبر نتيجة بين الفريقين.