2019-03-26 | 22:47 الكرة السعودية

في الديربي.. نصف مليار تجتمع في الدرة

القاهرة - أحمد المختار
مشاركة الخبر      

لا صوت يعلو في العاصمة السعودية الرياض على صوت الديربي المنتظر بين قطبي العاصمة النصر والهلال حيث تتجه الأنظار إلى ملعب الملك فهد الدولي، يوم الجمعة، وسط أجواء جماهيرية وإعلامية كبيرة نظراً لفارق النقطتين بين الفريقين لصالح الهلال، لذلك فإن المواجهة ستكون حاسمة في سباق بطولة الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، إضافة إلى تشكيلة الفريقين المتخمة بالنجوم والتي تقدر بعشرات الملايين من الريالات.
وبالنظر إلى القيمة السوقية بين نجوم الديربي ومدربيهما يتفوق نادي النصر على نظيره الهلال، حيث أن قيمة لاعبيه تبلغ 236,210 مليون ريال وفق إحصاءات موقع "ترانسفير ماركت" الموثوق والمختص بدراسة الشق المالي للأندية في جميع أنحاء العالم، في حين تبلغ قيمة عقد مدربه البرتغالي روي فيتوريا 71 مليون ريال، في المقابل تبلغ قيمة لاعبي الهلال السوقية 207.510 مليون ريال، وتبلغ قيمة عقد مدربه الكرواتي زوران ماميتش 17 مليون ريال.
ويحتل النيجيري أحمد موسى المركز الأول بين جميع لاعبي النصر والهلال فيما يخص القيمة السوقية في سوق الانتقالات، حيث تبلغ قيمة النيجيري في سوق الانتقالات 63,297 مليون ريال، مع العلم أن النصر اشترى عقده الصيف الماضي مقابل 70,338 مليون ريال، ويأتي بعده البرازيلي جوليانو بقيمة 51 مليون ريال.
وجاء الإيطالي جيوفينكو في المركز الثالث بقيمة 28 مليون ريال، مناصفة مع زميله البيروفي كاريلو بنفس القيمة السوقية، وبعدهما كارلوس إدواردو بـ 23 مليون ريال، بينما احتل المغربي أمرابط المركز السادس بقيمة 21 مليون ريال جنباً لجنب مع الفرنسي جوميز والبرازيلي مايكون.
يذكر أن الإسباني سوريانو حل سابعاً بقيمة 16 مليون ريال، ثم عبد الرزاق حمد لله في المرتبة الثامنة بقيمة 12 مليون ريال، بالتساوي مع زميله لاعب الوسط بيتروس.