2019-04-11 | 17:47 الكرة السعودية

نور وبهجا والفريدي في مقدمة 19 لاعبا ارتدوا شعار الأصفرين

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

ارتــدى 19 لاعبــاً قميص ناديي الاتحاد والنصر طوال العقود الماضية، ويعتبر انتقال محمد نور قائد فريق الاتحاد إلى نادي النصر مطلع شهر إبريل عام 2013 هو الصفقة التي لا ينساها الاتحاديون والتي لا تزال عالقة في أذهان الكثير من أنصار العميد.
ولم تقف انتقالات اللاعبين بين الفريقين عند اللاعبين المحليين فحسب، بل امتدت للاعبين الأجانب. وحــــرص النصر على التعاقد مع المغربي أحمد بهجا الذي لعب للاتحاد 4 مواسم في الفترة من 1996ـ 1999 حيث شارك بهجا مع النصر في كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى البرازيلي جونيور الذي مثل النصر وانتقل بعد ذلك إلى الاتحاد، لكنه لم يستمر طويلاً.
وفي 2004 تعاقد النصر مع هشام أبوشروان المهاجم المغربي، ثم انتقل إلى الاتحاد في 2008 وحقق معه بطولة كأس الملك وبطولة الدوري، وقبله أعار الاتحاد لاعبه البرازيلي ليما إلى النصر، على أن يشارك معه في بطولة كأس العالم للأندية 2005، كما جلب النصر موسم 2012 المحترف المصري حسني عبدربه بعد تجربته الناجحة مع الاتحاد ولكنه لم يستمر مع أصفر العاصمة بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.
وسمح النصراويون مطلع 2006 للاعبهم سعد الحارثي الانتقال إلى الاتحاد بالإعارة بعد أن تضاءلت فرص الفريق بالتأهل إلى المربع الذهبي، وشهد موسم 2007 عدة انتقالات بين النصر والاتحاد حيث أحضر النصر كلاً من عبدالله الواكد الذي أعلن اعتزاله في النصر، وجلب خالد الشمراني ولم يستمر طويلاً، وتعاقد مع مرزوق العتيبي الذي بقي لموسم لكنه لم يسجل أي هدف قبل انتهاء إعارته.
وتعاقد الاتحاد مع طلال المشعل بعد بروزه مع النصر في 2005 قادماً من المريخية القطري، كما نجح النصر في التعاقد مع أحمد الدوخي الذي لعب للاتحاد 4 مواسم قبل رحيله إلى قطر في تجربة احتراف لم يكتب لها النجاح.
كما لعب عدنان فلاتة قائد الاتحاد الحالي بقميص النصر لموسم واحد 2011ـ 2012، بعد رحيله من الاتحاد موسم 2010 وقبل انضمامه إلى الفتح ومن ثم التعاون وعودته مجدداً إلى الاتحاد.
وتعاقد النصر مع طلال عسيري من الاتحاد لكنه استغى عن خدماته قبل أن يستفيد منه.
وكسب الاتحاد خدمات عبدالرحمن القحطاني بنظام الإعارة موسم 2007ـ 2008 ليعود وينتقل إلى النصر صيف 2010، قادماً من الاتفاق.
واستقطب النصر موسم 2012 من الاتحاد عبده عطيف، واستمر لمدة موسمين مع النصر، ليعود النصر ويخطف أحمد الفريدي من الاتحاد، كما أحضر النصر نايف هزازي لاعب الاتحاد السابق بعد انتقاله إلى الشباب قادماً من الاتحاد.
ونجح الاتحاد في التعاقد مع بدر النخلي بعد شراء المدة المتبقية في عقده الاحترافي من ناديه السابق الفتح، وكان النخلي قد بدأ مشواره مع النصر قبل انتقاله إلى الفتح.
وجاءت آخر الانتقالات بين الفريقين صفقة انتقال اللاعب ربيع سفياني منتصف الموسم الماضي والذي كسب الاتحاد خدماته في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع النصر.