2019-08-06 | 00:42 الكرة السعودية

أدوار الإقصاء.. التاريخ مع الهلال والأهلي نتائج متباينة

صورة التقطت أمس للإيطالي جوفينكو لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم أثناء الحصة التدريبية الأخيرة على ملعب الجوهرة استعدادًا لمواجهة الأهليتصوير: وهبان خبتي
الرياض ـ متعب العبد الهادي، جدة ـ أحمد اللوقان
مشاركة الخبر      

يقف التاريخ في صالح فريق الهلال الأول لكرة القدم، عندما يلعب مباريات الذهاب في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا خارج ملعبه، بينما جاءت نتائج الأهلي متباينة.
وفي نسخة 2013 التي استحدثت فيها مباراتا الذهاب والإياب، خسر الأزرق أمام لخويا القطري في الرياض، بينما تعادل إيابًا وودع المنافسة.
أما في 2014 فقد فاز ذهابًا أمام بونيدكور الأوزبكي، قبل أن يعود ويهزمه إيابًا، ثم كرر السيناريو في 2015 بتغلبه على بريسبولس في إيران، وإيابًا على ملعب الملك فهد الدولي.
وودع الهلال البطولة عام 2016 بتعادله سلبياً أمام لوكوموتيف الأوزبكي في الرياض، وخسارته إيابًا.
ولعب الهلال 2017 أمام الاستقلال الإيراني على أرض محايدة، وكان الذهاب لصالحه وفاز فيه، قبل أن يكرر فوزه إيابًا.
أما فريق الأهلي، ففي نسخة 2013 تعادل أمام الجيش ذهابًا في قطر، ثم فاز عليه إيابًا، وفي عام 2015 ودع البطولة بفارق الأهداف أمام نفط طهران بخسارته ذهابًا وفوزه إيابًا.
وتمكن الأهلي من تجاوز الأهلي الإماراتي عام 2017 بعد التعادل ذهابًا في جدة، والفوز إيابًا، بينما في 2018 غادر المنافسة بالخسارة ذهابًا أمام السد القطري، وتعادله إيابًا.

جاهزية الملعب
أكملت إدارة ملعب الملك عبد الله الرياضية جاهزيتها للمباراة، من خلال تجهيز اللوحات الإعلانية التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ووقف مراقب المباراة عقب حضور الاجتماع التقليدي على الاستعدادات في الملعب، وخاصةً الأرضية والمرافق الأخرى.
وسيرتدي الأهلي في المباراة الأخضر والأبيض، فيما يرتدي الهلال الأزرق الكامل.
يذكر أن الاجتماع سادته روح رياضية وأخوية كبيرة بين ممثلي الفريقين.

الدخول الـ5:00 عصرا
تفتح بوابات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة"، التي تحتضن مباراة الأهلي والهلال، للجماهير عند الساعة الخامسة عصرًا.
وأقر الاجتماع التقليدي الذي عقد أمس على منع الجماهير من إدخال علب المشروبات الغازية، والأشياء الصلبة، التي يمكن أن تسبب ضررًا للاعبين وللجماهير.
كما تم الاتفاق على توقف المباراة لشرب اللاعبين الماء حال ارتفاع درجة الحرارة إلى أكثر من 31 درجة مئوية.

وجبات الصائمين مجانية
أعلن عدد من مجموعات مشجعي الأهلي على موقع التراسل الفوري "واتس آب" توزيع وجبات مجانية للصائمين.
وسيتم توزيع الوجبات عند البوابة رقم (4)، والمخصصة لدخول حاملي التذاكر الموحدة، إضافة إلى البوابة المخصصة للعوائل.
وألغي الإفطار الجماعي الذي كان مخططًا له مسبقًا، نظرًا لتوقيت المباراة التي تبدأ 7:40 أي بعد 40 دقيقة فقط من دخول وقت المغرب موعد الإفطار، وذلك خوفًا من حدوث ازدحام كبير بين الجماهير عند بوابات الدخول.