2019-08-07 | 00:41 الكرة السعودية

1999 أطلق الدوسري صرخة الميلاد.. وحسين في كأس القارات
الجوهرة يجمع الأكبر والأصغر

الرياض ـ حسن الحسن ,جدة ـ عبد الله احمد
مشاركة الخبر      

شهدت مباراة الأهلي والهلال، أمس، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا صراعًا خاصًّا بين الثنائي حسين عبد الغني الظهير الأيسر للفريق الأهلاوي ومحمد الدوسري الظهير الأيمن للفريق الهلالي.
وجمع الصراع، الذي لا يخلو من مفارقة، على ملعب الجوهرة المشعة بين أكبر لاعب في المباراة حسين عبد الغني "42 عامًا"، وأصغر لاعب محمد الدوسري "20 عامًا"، وتكمن المفارقة في أن الدوسري أطلق صرخة الميلاد في الشهر الذي كان فيه حسين عبد الغني في قمة توهجه مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.
وولد محمد الدوسري في الـ11 من يوليو عام 1999، وفي تلك الفترة كان حسين عبد الغني يستعد مع زملائه لاعبي الأخضر السعودي لخوض غمار بطولة كأس القارات التي جرت في المكسيك. وبعد 14 يومًا من ولادة الدوسري شارك عبد الغني مع المنتخب السعودي في كأس القارات، وقتها قدم المنتخب السعودي مستويات كبيرة توجها بالفوز التاريخي على مصر 5-1 في دور المجموعات، قبل أن تتوقف مسيرته بالخسارة أمام البرازيل 2-8 في نصف النهائي.

10 تغييرات
شهدت التشكيلة الأساسية لفريقي الأهلي والهلال أمس غياب 10 لاعبين من صفوف الفريقين، شاركوا أساسيين في المباراة الأخيرة التي جمعتهما في إبريل الماضي، وتحديدًا في إياب نصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.
وخلت القائمة الأساسية للفريق الأهلاوي في مباراة أمس من أسماء الخماسي حسين المقهوي، ونوح الموسى، وعبد الباسط الهندي، ونيكولاي كلاوديو، وباولو دياز، وعلى الجانب الهلالي، افتقدت التشكيلة الأساسية كلًا من: محمد البريك، وهتان باهبري، وناصر الدوسري، وكارلوس إدواردو، وبوتيا.

بصمة دجانيني
نجح الرأس الأخضري دجانيني تفاريس مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم في وضع بصمته الأولى في دوري أبطال آسيا، وذلك بتسجيله الهدف الثاني لفريقه في مرمى الهلال، أثناء المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس في دور الـ16 من البطولة. وغاب دجانيني عن التسجيل في دور المجموعات رغم مشاركته في جميع اللقاءات، قبل أن يضع حدًّا لصيامه ويتمكن من هز شباك الهلال، مستفيدًا من تمريرة زميله عبد الفتاح عسيري.

دعم شرفي
سجل عدد من أعضاء شرف النادي الأهلي حضورهم في مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام الهلال أمس في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، وذلك بهدف دعم ومساندة اللاعبين في هذه المباراة. وتقدم الحضور الأمير منصور بن مشعل المشرف العام على كرة القدم، إضافة إلى ماجد النفيعي رئيس النادي السابق، ومساعد الزويهري رئيس النادي السابق، فضلًا عن أحمد الصائغ رئيس النادي، وأعضاء مجلس إدارته.