2019-08-10 | 00:26 الكرة السعودية

4 هزائم في 7 زيارات إلى الرياض
برانكو يفتش عن ذكريات النصر

صورة التقطت أمس للسوري عمر السومة مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم يؤدي تدريبًا لياقيًا في صالة الحديد استعدادًا لمواجهة الهلال الثلاثاء المقبل في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي . الأهلي)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يخوض الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، مباراته الثامنة على ملاعب الرياض، عندما يحلّ ضيفًا على الهلال الثلاثاء المقبل، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.
ويتعين على برانكو تحسين سجل نتائجه في الرياض إن أراد العبور بالأهلي إلى دور الـ 8 من البطولة القارية، إذ سبق له تحقيق انتصار وحيد في العاصمة السعودية خلال زياراته السبع الماضية، على رأس الجهاز الفني للاتفاق وبيرسبوليس الإيراني، فريقيه السابقين. وتعود تلك الفرحة الوحيدة لبرانكو، إلى الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2011. 2012، عندما قاد الاتفاق للفوز على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في "الدرّة".
وفيما بعد فشل الكرواتي في انتزاع أي انتصار آخر في الرياض، حيث خسر أمام الشباب بهدف نظيف في الجولة الـ 11 من الدوري، ثمَّ تعادل مع الهلال بثلاثة أهداف لكل منهما ضمن الجولة الـ 26، وبينهما خسر أمام "الأزرق" 2.1 في نهائي كأس ولي العهد.
وبعدما انتقل إلى تدريب بيرسبوليس الإيراني، استهل برانكو زياراته إلى الرياض بالخسارة 3.0 أمام الهلال في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا 2015، ثمَّ انتزع نقطة التعادل أمام الفريق نفسه في دور المجموعات لنسخة 2017، قبل السقوط برباعية نظيفة أمام "الأزرق" في ذهاب نصف نهائي نسخة 2017 أيضًا.