2019-10-25 | 22:28 الكرة السعودية

القيمة السوقية.. النصر الأغلى في الديربي

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يتفوق لاعبو فريق النصر الأول لكرة القدم، على نظرائهم في الهلال من ناحية القيمة السوقية بفارق 12 مليون يورو، قبل أن يلتقي الفريقان، الأحد، على ملعب جامعة الملك سعود في قمة الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وإذا كان الهلال يتفوق على النصر في الترتيب وعدد النقاط هذا الموسم، فإن حامل لقب الدوري هو الفريق الأعلى قيمة سوقية، حيث تبلغ قيمة لاعبيه حوالي 58 مليون يورو، بفارق 12 مليون يورو على الأقل عن الهلال، الذي تبلغ قيمة فريقه 46 مليون يورو.
ويعتبر البرازيلي جوليانو هو الأغلى على الإطلاق في الديربي، حيث تبلغ قيمته السوقية 14 مليون يورو في الوقت الراهن، رغم أن النصر اشترى عقده في صيف 2018 مقابل 10.5 مليون يورو من نادي فنربخشة التركي، كذلك يأتي زميله النيجيري أحمد موسى في المركز الثاني، بقيمة 12 مليون يورو، بعد أن انخفضت قيمته بعض الشيء، حيث تعاقد معه النصر مقابل 16.5 مليون يورو من نادي ليستر سيتي الإنجليزي.
أندريا كاريلو لاعب الهلال يحل في المركز الثالث من حيث قيمة لاعبي الفريقين، حيث يبلغ سعره الحالي 7 ملايين يورو، بعد أن تعاقد معه متصدر الدوري بشكل نهائي في الصيف الماضي من فريقه السابق بنفيكا. ويتساوى مايكون مدافع النصر مع جيوفينكو صانع لعب الهلال في المركز الرابع، حيث تبلغ قيمة كل منهما 6 ملايين يورو بالفترة الجارية.
الجدير بالذكر أن الثلاثي محمد البريك وياسر الشهراني ومحمد كنو هم الأعلى قيمة محلياً بين نجوم الطرفين، مع رقم يصل إلى 2 مليون يورو لكل لاعب في عام 2019، بينما يحل عبد العزيز الجبرين على رأس قائمة لاعبي النصر المحليين بقيمة مليون يورو.