2019-12-15 | 02:38 رياضات أخرى

الحقباني.. حلم سعودي في طريق العالمية

صورة التقطت أمس للحقباني يسدد ضربة إلى الأمريكي ممواه أثناء مباراتهما الاستعراضية في بطولة كأس الدرعية للتنس (المركز الإعلامي ـ البطولة)
تغطية: علي الحدادي
مشاركة الخبر      

سجل عمار الحقباني الحضور السعودي الأول في بطولة ;Hs الدرعية للتنس في نسختها الأولى، أمس في المباراة الاستعراضية أمام الأمريكي مايكل ممواه، لينضم إلى كوكبة كبيرة من ألمع نجوم التنس العالميين الذين شاركوا في البطولة.
وظهرت موهبة الحقباني “21 عامًا”، الذي خسر مباراته أمام ممواه، مبكرًا في التنس منذ سن الخامسة من عمره، قبل أن يشارك بعد ثلاثة أعوام في أول بطولة له في الاتحاد الأمريكي للتنس USTA، ليصل إلى المركز السابع في تصنيف القسم الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، والمرتبة الـ 135 عالميًا في تصنيف الاتحاد الدولي ITF.
وسجل الحقباني، الطالب في إحدى الجامعات الأمريكية، الكثير من الإنجازات إذ كان أول سعودي يتأهل إلى بطولات “جراند سلام” وتحديدًا بطولة أستراليا المفتوحة. كما فاز بكأس ديفيز العالمية في إيران وعمره 15 عامًا، وحقق العلامة الكاملة في جميع مشاركاته الأربع مع المنتخب السعودي في تلك البطولة، وغيرها من الإنجازات. ويدرك الحقباني الدور الكبير الذي تمثله بطولة كأس الدرعية الدولية لتطوير رياضة التنس على المستوى المحلي، وقال: “البطولة لها تأثير كبير على هذه الرياضة محليًا، ومصدر إلهام كبير للمواهب الشابة للعمل أكثر وبناء مسارهم الاحترافي”.