2020-01-03 | 01:26 الكرة السعودية

النصر يخسر 5 ألقاب خلال 23 عاما أمام الأهلي والاتحاد والهلال
جدة تعاند الأصفر في النهائيات

صورة التقطت أمس للاعبي فريق النصر الأول لكرة القدم يجرون تدريبات لياقية استعدادًا لمباراة التعاون غدًا على كأس السوبر السعودي في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض - بندر العتيبي ، جدة - عبد الله أحمد ، أحمد اللوقان
مشاركة الخبر      

يأمل فريق النصر الأول لكرة القدم، أن تطوي مباراة كأس السوبر أمام التعاون، غدًا، سلسلة الخسائر المتتالية للنهائيات التي خاضها في جدة، ما حرمه من التتويج بخمسة ألقاب أمام كلٍّ من الاتحاد والأهلي والهلال.
ويعود آخر لقب حققه الفريق في جدة إلى عام 1418هـ بتغلبه على الاتحاد بهدفين لهدف واحد في نهائي كأس الاتحاد السعودي، بعدها خاض الفريق خمسة نهائيات، خسرها جميعًا، الأول عام 1421هـ أمام الأهلي في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد “كأس الاتحاد السعودي سابقًا” على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، وخسر المباراة بركلات الترجيح من نقطة الجزاء.
وفي العام نفسه، وعلى الملعب نفسه، خسر النصر النهائي الثاني، وكان على كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الاتحاد بهدف نظيف بتوقيع حمزة إدريس.
وتوالت الخسائر، حيث خسر النصر أمام الأهلي 1ـ4 في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين عام 1433هـ. سجل للأهلي عبد الرحيم جيزاوي “هدفين”، والعماني عماد الحوسني، وكامل الموسى، وللنصر البرازيلي فينيسيوس ريتشي.
وفي عام 1436هـ، فشل الفريق مرة أخرى بالتتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين، وهذه المرة أمام الهلال، إذ خسر بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة في أشواطها الأصلية والإضافية 1ـ1. تقدم النصر محمد السهلاوي، وعادل للهلال محمد جحفلي.
وواصل الأصفر خسارته النهائيات في العام التالي، حيث هزمه الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. سجل هدفي الأهلي السوري عمر السومة، وللنصر أحمد الفريدي.


طائرة خاصة تنقل البعثة
تصل بعثة فريق النصر، برئاسة صفوان السويكت، رئيس مجلس الإدارة، إلى مدينة جدة، ظهر اليوم، استعدادًا لمواجهة التعاون في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة”. وستحط البعثة رحالها عبر الطيران الخاص بعد تأمين إدارة النادي طائرة خاصة لإبعاد اللاعبين عن الضغوط، وتجهيزهم بشكل كامل للمواجهة.

اليوم الاجتماع الفني
يعقد الاجتماع الفني التنسيقي لمباراة نهائي السوبر السعودي على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة اليوم، بحضور ممثلي ناديي النصر والتعاون والاتحاد السعودي لكرة القدم، للاتفاق على كافة التفاصيل والأمور المتعلقة بالمباراة التي ستنطلق غدًا. يذكر أن بعثة فريق التعاون وصلت إلى مدينة جدة قبل يومين استعدادًا للقاء، وأجرى الفريق حصته التدريبية على الملعب الرديف.