2020-01-06 | 00:27 الكرة السعودية

النصر ثالث فريق يحقق اللقب بالركلات الترجيحية
أبطال الدوري يهيمنون على السوبر

صورة التقطت أمس الأول لعبد الفتاح آدم لاعب فريق النصر يلتقط سيلفي مع بيتروس ومادو وجونز والمنصور زملائه ويتوسطهم كأس السوبر تصوير: عبد الله الفالح
الرياض ـ أحمد الخلف
مشاركة الخبر      

حسم فريق النصر كأس السوبر أمام التعاون للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه أمس الأول على التعاون بركلات الترجيح “5ـ4”، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، بعد أن انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل “1ـ1”.
وخلال مباريات كأس السوبر التي انطلقت عام 2013، انتهت ثلاث مباريات نهائية بالتعادل “1ـ1” وحسمت بركلات الترجيح، بينما انتهت مباراة بالتعادل “2ـ2” وحسمت أيضًا بالركلات الترجيحية.
وتمكن فريق الهلال فقط من حسم اللقبين اللذين نالهما في عامي 2015 و2018 في الوقت الأصلي للمباراتين، بعد أن فاز في الأولى على النصر في لندن بهدف دون مقابل، وفي الثانية على الاتحاد “2ـ1”.
وتهيمن الفرق الفائزة بلقب الدوري على كأس السوبر، حيث فازت أربعة منها باللقب، بينما نال اثنان من أبطال الكأس اللقب. وتم إلغاء الوقت الإضافي في حال انتهت المباراة بالتعادل في عام 2015، بعد أن شهدت بطولتا 2013 التي فاز بها الفتح، و2014 التي توج بها الشباب التمديد لوقت إضافي، حيث نجح الفتح في حسم اللقب في الوقت الإضافي، بينما انتهى الوقت الإضافي في البطولة الثانية بين النصر والشباب بالتعادل السلبي.