2020-01-06 | 01:15 الكرة السعودية

إدارة وانتقالات.. تصنعان بطل السوبر

صورة التقطت أمس للدكتور صفوان السويكت رئيس النصر وعبد الرحمن الحلافي المشرف العام على فريق القدم وعايض القحطاني مدير الفريق مع كأس السوبر (المركز الإعلامي - النصر)
مشاركة الخبر      

أنهى فريق النصر الأول لكرة القدم دوري 2017ـ 2018 في المركز الثالث بـ 44 نقطة من أصل 78 ممكنة، لكنه زاد نقاطه 26 في الموسم التالي، ليحسم اللقب بـ 70 نقطة بعد منافسة مع الهلال. وخلال الموسم الجاري، يتصدر الفريق، إلى الآن، جدول الترتيب، تزامنًا مع حصد لقب كأس السوبر بعد ركلات ترجيح أمام التعاون.
وبين نسختي الأصفر في 2017ـ 2018 و2019ـ 2020 عشر صفقات، على الأقل، لإدارة سعود السويلم، الرئيس السابق، التي استقطبت أيضًا البرتغالي روي فيتوريا، المدرب.
بدأت إدارة السويلم تغيير جلد الفريق باللاعبين الأجانب، جالبةً 7 في صيف 2018، هم المغربيان نور الدين أمرابط، وعبد الرزاق حمد الله، والنيجيري أحمد موسى، والبرازيليان بيتروس أراوخو وجوليانو دي باولا، والأسترالي براد جونز، والبيروفي كريستيان راموس، الذي غادر شتاءً بداعٍ فني، ليعوضه البرازيلي مايكون بيريرا.
وخلال صيف 2018 وشتاء 2019، أكملت الإدارة السابقة الفريق الجديد بالمحليين سلطان الغنام، وعبد الله الخيبري، وحمد المنصور، وعبد الله السالم، وعبد الله العويشير، اللذين غادرا في صيف 2019.
بدورها، حافظت الإدارة الحالية، التي يترأسها الدكتور صفوان السويكت، على أجانب سابقتها والجهاز الفني.
وأذِنَت بخروج البرازيلي برونو أوفيني بعد انتهاء عقده، مضيفةً عبد الفتاح آدم، ومختار علي، فيما أعارت صالح العباس، آخر صفقات السويلم، إلى فريق أبها.
وأمس الأول، ضمت التشكيلة الأساسية للنصر في مباراة السوبر لاعبين اثنين فقط يمثلان الفريق من قبل صيف 2018، هما عوض خميس وعبد الله مادو.


السويكت.. سادس الرؤساء الفائزين
انضم الدكتور صفوان السويكت إلى قائمة رؤساء نادي النصر الفائزين ببطولاتٍ في لعبة كرة القدم، برفعه أمس الأول كأس السوبر السعودي على حساب التعاون.
وترأس النادي، قبل السويكت المنتخب في يوليو الماضي، 12 رئيسًا، حمل 5 منهم بطولاته المحلية والخارجية، وهم الأمير عبد الرحمن بن سعود، والأمير سلطان بن سعود، والأمير فيصل بن عبد الرحمن بن سعود، والأمير فيصل بن تركي بن ناصر، وسعود السويلم.
وخلا سجل 7 رؤساء آخرين من الألقاب، على مستوى الفريق الأول، آخرهم سلمان المالك، الذي ترأس النادي أوائل 2018.

النصر والترجيحيات.. 12 انتصارا و15 خسارة

ابتسمت ركلات الترجيح 12 مرة لفريق النصر الأول لكرة القدم، أحدثها أمام التعاون في كأس السوبر السعودي. فيما خذلته في 15 أخرى، آخرها أمام الهلال في كأس الملك 1436هـ حين خسر “6ـ 7”.
واختبر النصر ركلات الحظ لأول مرة عام 1396هـ، أمام الهلال والاتفاق في كأس الملك وكأس الاتحاد، حين فاز “4ـ 2” و”6ـ 4” على الترتيب.
وانقاد الفريق إليها في 6 بطولاتٍ أخرى، هي كأس ولي العهد، والبطولتان العربيتان لأبطال الكؤوس والدوريات، وبطولة الأندية الخليجية، وكأس السوبر السعودي، ودورة تركي بن ناصر. وباستثناء مباراة التعاون أمس الأول، لم يسبق للفريق الأصفر التتويج ببطولةٍ عبر الترجيحيات.
والهلال هو أكثر فريق تغلب النصر عليه بركلات الترجيح “مرتين مع الاتفاق والاتحاد”. وهو ذاته أكثر فريق تغلب على النصر عبرها “3 مرات”.


الثلاثي.. أول المهنئين
شارك عدد من الداعمين النصراويين لاعبي الفريق الأول لكرة القدم احتفالاتهم بكأس السوبر على أرضية الملعب، وفي مقدمتهم عبد العزيز بغلف، العضو الذهبي في النادي العاصمي.
واندفع فيصل العبد الله الرشيد وعبد الله طلال الرشيد، الشرفيان، إلى الملعب فور تصدي الأسترالي براد جونز، حارس المرمى، لركلة الترجيح التعاونية السادسة، التي توجت النصر باللقب. وتوجه الداعمون الثلاثة إلى الدكتور صفوان السويكت، رئيس النادي، لتهنئته بأول لقبٍ في عهده.