2020-02-15 | 01:43 الكرة السعودية

الشباب سابع فريق يستقبل ثلاثيات المغربي
حمد الله.. الهاتريك التاسع

صور التقطت أمس للمغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم خلال مواجهة الشباب.. يظهر في الأولى محتفلًا بوضع إصبعه على فمه.. وفي الثانية يحاول المرور من محمد سالم مدافع الشباب.. وفي الثالثة يوجه رأسية أسفرت عن الهدف الأول.. وفي الرابعة يسدد ركلة جزاء أحرز منها الهدف الثالث في شباك فاروق بن مصطفىتصوير: فهد المري وعبد العزيز النومان وصالح الغنام
الرياض ـ بندر العتيبي
مشاركة الخبر      

وقّع المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، على الـ”هاتريك” التاسع له بالقميص الأصفر، بعد تسجيله ثلاثة أهداف في مرمى الشباب، خلال مواجهة الفريقين أمس، ضمن الجولة الـ18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وهاتريك أمس، هو الثالث للمهاجم المغربي في الموسم الجاري، بعدما سجل الأول في مرمى الفيحاء ضمن الجولة الـ13 من الدوري، والثاني في شباك ضمك في إطار دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين.
وتلتحق تلك الحصيلة، بـ6 ثلاثيات سجلها حمد الله خلال الموسم الماضي، 4 منها ترقّت إلى “سوبر هاتريك”.
وأصبح الشباب سابع نادٍ سعودي يستقبل هاتريك من حمد الله بعد الرائد والوحدة والحزم والأنصار والفيحاء وضمك.
وبعد إحرازه ثلاثية أمس، تجاوز المغربي نظيره الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم الهلال، متصدرًا جدول ترتيب هدافي الدوري، برصيد 16 هدفًا، مقابل 14 لمنافسه.
- فيتوريا: استثمرنا العمق
أرجع البرتغالي روي فيتوريا، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، نجاح لاعبيه في تحويل خسارتهم 1ـ2 أمام الشباب، إلى انتصار 4ـ2 خلال الدقائق الأخيرة من مباراة أمس، إلى التركيز على العمق بعد إجراء التغييرات.
وقال خلال مؤتمر صحافي: “الفريق الأفضل فاز، والانتصار مستحق تمامًا بعد قلب النتيجة”.
وأضاف: “أجرينا تغييرات لنلعب من العمق أكثر، فأصبح صعبًا على الشباب تغطية الطرفين والعمق”.
- مليون الحضور
تمكن نادي الشباب من استيفاء نسبة الحضور المطلوبة للحصول على مبلغ مليون ريال دعمًا من الهيئة العامة للرياضة، بعدما واكب مباراة فريقه أمس أمام النصر، 12719 مشجعًا في مدرجات ملعب الأمير فيصل بن فهد.
وملأت جماهير النصر نسبة الـ 40 في المئة المخصصة لها، بينما غطت نظيرتها الشبابية أجزاء من حصتها البالغة 60 في المئة.
- فرصة الموسم
تستحق فرصة أضاعها النيجيري أحمد موسى، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، عند الدقيقة 22 من مواجهة الشباب أمس، الدخول ضمن طرائف الملاعب خلال الموسم الجاري.
وترجع غرابة الفرصة إلى عجز النيجيري عن إسكان الكرة الشباك على الرغم من خلو المرمى الشبابي من حارسه التونسي فاروق بن مصطفى.
ومرت الكرة، التي أرسلها المغربي نور الدين أمرابط من حارس الشباب، لتجد موسى وحيدًا في حلق المرمى، لكنه فوتها من بين قدميه، وسط استغراب جميع المتابعين.
- جارسيا: ضغطونا بـ 6
وصف الإسباني لويس جارسيا، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، الدقائق الـ 20 الأخيرة من مباراة أمس أمام النصر بشديدة الصعوبة، نظرًا لضغط المنافس خلالها على فريقه بـ 6 لاعبين.
وأوضح خلال مؤتمر صحافي بعد المباراة: “حزين من الخسارة خاصة أنها جاءت في وقت متأخر”.
وأضاف: “الدقائق العشرون الأخيرة كانت صعبة، وكنت أتمنى أن يتقدّم فريقي إلى الأمام لكن المنافس ضغطنا بـ 6 لاعبين، فكان من الصعب علينا بناء هجمة صحيحة”.
- الكثيري: التحكيم جيد جدا
صادق سعد الكثيري، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، على جميع القرارات المؤثرة للروماني أوفيديو هاتسيجا، حكم مواجهة أمس بين الشباب والنصر في إطار الجولة الـ 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مانحًا الأخير تقدير جيد جدًا على مستواه في المباراة.
وأشار الكثيري إلى صحة الإنذارات العشرة والبطاقة الحمراء التي أشهرها الحكم في اللقاء، وكذلك ركلة الجزاء المحتسبة للنصر في الدقيقة الثانية من الوقت البديل.