2020-05-29 | 19:14 الكرة العالمية

الشرطة الإنجليزية تدعم خيار «الملاعب المحايدة»

لندن,- الفرنسية
مشاركة الخبر      

أبدت الشرطة الإنكليزية رغبتها في إقامة ست مباريات على الأقل على ملاعب محايدة، مع استئناف منافسات الدوري الممتاز الشهر المقبل بعد تعليقها منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد.
وحددت رابطة الدوري تاريخ 17 يونيو كموعد مبدئي لاستئناف منافسات البريمرليج من دون جمهور، بما يشمل المراحل التسع المتبقية، إضافة الى مباراتين مؤجلتين.
وكان موضوع الملاعب المحايدة مدار أخذ ورد بين المعنيين بالكرة المحلية في الآونة الأخيرة، بين من يدعو إلى اعتماد هذه الملاعب لتوفير الكلفة وتخفيف الضغط على الخدمات الصحية والشرطة، وإصرار أطراف آخرين على إقامة المباريات في ملاعبها المقررة، لاسيما الفرق التي تواجه خطر الهبوط الى الدرجة الأولى.
لكن الشرطة الإنجليزية تبدي مخاوف من إقامة مباريات تعتبرها حساسة، على الملاعب العائدة للفرق التي تخوضها، لاسيما لجهة التخوف من تجمع المشجعين خارجها لدعم لاعبيهم، وهو ما يعد مخاطرة صحية في ظل قيود التباعد الاجتماعي المطبقة حالياً للحؤول دون تفشي وباء "كوفيد-19".
وبحسب وسائل الإعلام الإنجليزية، أبدت الشرطة رغبتها في إقامة ست مباريات على الأقل على ملاعب محايدة، هي: مانشستر سيتي-ليفربول، مانشستر سيتي-نيوكاسل يونايتد، مانشستر يونايتد-شيفيلد يونايتد، نيوكاسل-ليفربول، وإيفرتون-ليفربول.
وقال نائب قائد شرطة ساوث يوركشاير مارك روبرتس "نقاشاتنا مع الدوري الممتاز خلال هذه المسيرة كانت إيجابية، مع تركيز مشترك على أولوية الصحة العامة. نتيجة لذلك، توصلنا الى توافق يؤمن توازنا بين حاجات كرة القدم، ويقلل في الوقت نفسه إلى الحد الأدنى، الخدمات المطلوبة من الشرطة".