2021-01-13 | 02:48 سيارات ومحركات

بفارق 12 دقيقة.. هانسل يحسم صراع العطية

صورة التقطت أمس للقطري ناصر العطية سائق فريق تويوتا جازو ريسينج ينطلق بمحاذاة ساحل البحر الأحمر في المرحلة “الخاصة” التاسعة “نيوم ـ نيوم”، قبل أن تتعرض إطارات سيارته لثقوب، وتبدو طائرة عمودية تراقب المتسابقين (أسوشيتد برس)
تغطية: فيصل الشريف ومشعل العتيبي
مشاركة الخبر      

حسم الفرنسي ستيفان بيترهانسل، سائق “ميني إكس ريد”، المرحلة التاسعة لرالي داكار السعودية بزمن 4.50:27 ساعات، متقدمًا على القطري ناصر العطية، سائق فريق تويوتا جازو ريسينج بفارق 12 دقيقة، فرفع الفارق معه في صدارة الترتيب العام إلى 17 دقيقة و50 ثانية.
وتعرّضت إطارات سيارة العطية لثلاثة ثقوب قلصت آماله في منافسة ستيفان بيترهانسل قبل ثلاثة أيام من الوصول إلى خط النهاية.
وحلَّ السعودي يزيد الراجحي “أوفردرايف تويوتا” رابعًا في المرحلة بفارق 12:44 دقيقة عن بيترهانسل، والشيخ الإماراتي خالد القاسمي “أبوظبي ريسينج” ثامنًا بفارق 19:40 دقيقة، ليتقدم إلى المركز السادس في الترتيب العام.
وفي فئة الدراجات النارية، نجح الأرجنتيني كيفن بينافيديس في تحقيق المركز الأول، فيما حلَّ الأمريكي ريكي برابيك ثانيًا، وحصل التشيلي خوسيه إجناسيو فلوريمو على المركز الثالث.
وفي “فئة الدراجات الرباعية”، حقق التشيلي جيوفاني أنريكو المركز الأول، فيما جاء الفرنسي ألكساندر جيرو في المركز الثاني، وحلَّ الأرجنتيني مانويل أندوخار ثالثًا.
وفي “فئة الشاحنات”، شهدت المرحلة تفوق فريق التشيكي مارتن ماسيك على الفرق الروسية وتحقيقه المركز الأول، فيما حلَّ الروسيان آيرات مارديف وديميتري سوتنيكوف في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.
وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، جاء التشيلي فرانشيسكو كونتاردو أولاً للمرة الثالثة على التوالي، ثم القطري خليفة العطية صاحب المركز الثاني، وحلَّ البولندي مارك جوكزال ثالثًا.
إلى ذلك، تنطلق منافسات المرحلة العاشرة اليوم، حيث يتجه المسار جنوبًا من نيوم باتجاه العلا في محاذاة ساحل البحر الأحمر، بمسافة تبلغ 583 كيلو مترًا، منها 342 كيلو مترًا مرحلة خاصة، وتعد الجولة فرصة للمتسابقين أصحاب الخبرات الملاحية لاستغلال خبراتهم، من خلال شق الكثبان الرملية عبر الأودية.