2021-01-28 | 21:00 الكرة السعودية

كأس السوبر.. أزمة دفاع وخيارات محدودة

الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

تزامنت الغيابات بين لاعبي خط الدفاع لدى طرفي كأس السوبر، قبل أيام من المواجهة المنتظرة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، السبت المقبل، إذ سيفتقد الهلال لخدمات علي البليهي ومتعب المفرج، فيما يغيب عن النصر عبدالرحمن العبيد، والبرازيلي مايكون بيريرا قائده.
ولن يتمكن الروماني رازفان لوشيسكو مدرب بطل الدوري وكأس الملك من الاستعانة بنصف مدافيعه، وسيضطر للاعتماد على لاعبين فقط في مركز قبل الدفاع، وهما الكوري الجنوبي جانج هيون سو، ومحمد جحفلي.
بينما تتواصل عمليات التأهيل لعلي البليهي، الذي أوقفته الإصابة قبل أسابيع، ليخضع لبرنامج علاجي طيلة الفترة الماضية، والتي شهدت تخلفه عن عدد من المباريات.
وفي الوقت الذي يتحضر فيه رازفان لتجهيز خططه ومنهجيته لمباراة النصر، يصدر الجهاز الطبي قراراً بعدم السماح لمتعب المفرج مدافع الفريق الآخر باللعب لمدة أسبوعين، بعد أن تم تشخيص إصابته على أنها في العضلة الخلفية.
على الجانب الآخر، تفاجأت الإدارة النصراوية بحالة غياب دون إبلاغ من البرازيلي مايكون الثلاثاء الماضي، قبل أن يلوح بفسخ عقده ووضع حداً لمسيرته مع الفريق الأصفر قبل مسافة قصيرة من انطلاقة المباراة المرتقبة.
وبينما يتأهب النصر للديربي في غياب قائده البرازيلي، تلقى الكرواتي ألين هورفات ضربة قوية بتأكد غياب عبدالرحمن العبيد الظهير الأيسر، في أعقاب تعرضه لإصابة في مباراة الاتحاد ضمن المرحلة الـ15 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، كاشفة التقارير الطبية إصابته بقطع في أربطة المفصل، ليلحق بالكوري الجنوبي كيم جين سو الذي سبقه إلى العيادة.