2021-02-04 | 22:33 الكرة العالمية

الأهلي يكتب التاريخ في مونديال الأندية.. ويلاقي البايرن

الدوحة - الفرنسية
مشاركة الخبر      

ضرب الأهلي المصري موعداً مع بايرن ميونيخ في قبل نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم بعد فوزه (1-0) على الدحيل القطري، مستضيف البطولة على ملعب المدينة التعليمية في الدوحة، الخميس.
وسيلتقي بايرن ميونيخ بطل أوروبا مع الأهلي بطل أفريقيا، الإثنين، في دوري الأربعة، والفائز منهما سيقابل الفائز من نصف النهائي الآخر بين بالميراس البرازيلي، وتيجرس أونال المكسيكي، في مواجهة الختام، الخميس.
ومنح حسين الشحات الفوز للأهلي بعد نصف ساعة من البداية، بتسديدة أرضية زاحفة من عند حدود منطقة الجزاء استقرت في مرمى صلاح زكريا حارس بطل قطر، وهيمن بطل أفريقيا على الشوط الأول، وشهدت الدقيقة 34 تبادلاً للكرة بين الثنائي محمد مجدي «قفشة»، وعلي معلول، أنهاها الدولي التونسي بتسديدة حولها أحد مدافعي الدحيل إلى ركلة ركنية.
كما تأهل تيجرس أونال المكسيكي إلى قبل النهائي بفوزه 2-1، على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بفضل ثنائية في الشوط الأول لأندري بيير جينياك المهاجم الفرنسي .
وسيلتقي تيجرس، الذي فاز بلقبه الأول لدوري أبطال اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف)، مع بالميراس البرازيلي الفائز بكأس ليبرتادوريس من أجل حجز مقعد في المباراة النهائية.
وافتتح أولسان بطل آسيا التسجيل في الدقيقة 24، بضربة رأس قوية من قلب الدفاع كيم كي هي، إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها يوون بيت جارام على ملعب أحمد بن علي، ورد تيجرس بعد ركلة ركنية أسفرت عن تسديدة مباشرة لجينياك من مدى قريب بعدما هيأ له الكرة برأسه دييجو رييس زميله المدافع .
وبعدها أحرز جينياك هدف الفوز من ركلة جزاء، قبل نهاية الشوط الأول بعد مراجعة تقنية الفيديو لمسة يد كيم كي هي للكرة داخل المنطقة.