2021-02-12 | 20:16 الكرة السعودية

الباطن يقهر الرائد ذهابا وإيابا

بريدة - الرياضية
مشاركة الخبر      

كرر فريق الباطن الأول لكرة القدم انتصاره على نظيره الرائد، بعد فوزه عليه بذات نتيجة الدور الأول بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، الجمعة، لحساب الجولة الـ18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ورفع الباطن رصيده إلى 20 نقطة في المركز الـ12، في حين تجمد رصيد الرائد عند 19 نقطة في المركز الـ13.
بدأ الباطن المباراة بنية هجومية واضحة بغية إحراز هدف مبكر، وهدد مرمى الرائد بالعديد من الهجمات عن طريق البرتغالي فابيو إبرو، ويوسف المزيريب، لكن تصدى الجزائري عز الدين دوخة، حارس الرائد لمحاولتهما الخطيرة. وقبل نهاية الشوط الأول نجح الباطن في التقدم بنيران صديقة، حين أحرز عقيل بلغيث هدفاً بالخطأ في مرماه، لينتهي الشوط الأول بتقدم الباطن بهدف وحيد.
وفي الشوط الثاني، لم يتأخر الباطن في إضافة الهدف الثاني عن طريق يوسف المزيريب، الذي استغل عرضية سعد خيري ووضعها في مرمى الرائد معلناً تقدم فريقه في المباراة عند الدقيقة 46.
في المقابل، حاول لاعبو الرائد التقدم بغية إحراز هدف التقليص وتجنب الخسارة في المباراة الثانية على التوالي، وكان قريباً من تقليص الفارق حين سدد الألماني ماركو مارين المنتقل حديثاً كرة أرضية قوية أبعدها الأروجوياني كومبانيا، حارس الباطن، بصعوبة إلى ضربة زاوية.
ونجح أحمد الزين في تسجيل هدف تقليص الفارق للرائد بعد توغله داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في المرمى البطناوي عند الدقيقة 81.
وكاد الرائد أن يحصل على ركلة جزاء في الوقت القاتل بعد لمس الكرة بيد سعد خيري مدافع الباطن، إلا أن رائد الزهراني، حكم المباراة، أمر باستمرار اللعب بعد العودة إلى تقنية الفيديو، لتنتهي المباراة بفوز الباطن 2-1.
ويواجه الباطن في الجولة المقبلة نظيره أبها، الأربعاء، 17 فبراير، في حين يلاقي الرائد نظيره الوحدة في ذات اليوم.