2021-03-04 | 22:10 الكرة السعودية

انتصارات الرائد تهدد الهلال

الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

يخوض فريق الهلال الأول لكرة القدم، تحدي جديد في مساعيه تضييق الخناق على الشباب المتصدر، وذلك عندما يستضيف نظيره الرائد، ضمن مباريات الجولة الـ22 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الجمعة.
وتحمل المباراة الرقم «26» في تاريخ مواجهات الفريقن في دوري المحترفين كانت كلمة الهلال الأعلى بـ21 انتصار مقابل فوز يتيم للرائد بينما حضر التعادل في 3 مواجهات بينهما.
ويسعى "حامل اللقب" إلى خطف نقاط المباراة الثلاث من أجل المحافظة على حظوظه، في انتظار تعثر "متصدر الترتيب" الذي يتقدم عليه بفارق 5 نقاط، قبل انطلاقة الجولة الحالية.
وانتعش الفريق الأزرق بعودة الكولومبي جوستافو كويلار لاعب "المحمور" الذي غيبته الإصابة عن المشاركة مع زملائه خلال الفترة الماضية، وجاءت عودة اللاعب لتعيد الدم في عروق البرازيلي روجيريو ميكالي مدرب الفريق، والذي كان أمام ورطة غياب ناصر الدوسري عن مواجهة الرائد، بداعي الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء، وهو الأمر الذي أقلق الجهاز الفني الأزرق في اليومين الماضيين، بحكم عدم جاهزية محمد كنو وإصابة سلمان الفرج.
وسيعمل المدرب البرازيلي على مواصلة درب الانتصارات التي عاد إليها في الجولة الماضية بخماسية على حساب الفتح عقب السقوط بالخسارة في الجولة التي سبقتها في الديربي أمام النصر.
في المقابل سيعمل البلجيكي بسينيك هاسي مدرب فريق الرائد على استغلال الروح المعنوية العالية وسط لاعبي الفريق واستعادتهم التألق بالفوز في مباراتي الجولتين الماضيتين أمام أبها بثلاثية وعلى العين برباعية على التوالي.
ويسعى الفريق الأحمر إلى استغلال حالة التذبذب في مستويات مضيفه والتي ظهر عليها بفقدانه إلى 6 نقاط من أصل 15 نقطة ممكنة.
ويدخل الهلال إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، وفي رصيده 39 نقطة وضعته في المركز الثاني بعد 11 فوز و6 تعادلات و4 هزائم، بينما يحتل الرائد المركز الثاني عشر في سلم الترتيب برصيد 25 نقطة من 7 انتصارات و4 تعادلات و10 خسائر.
وكانت مواجهة الدور الأول انتهت بفوز الهلال بهدف علي البليهي في آخر دقائق المباراة ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري المحلي.