2021-03-29 | 22:28 الكرة العربية

الإمارات تكسب ودية الهند بسداسية

دبي- الفرنسية
مشاركة الخبر      

كسب منتخب الإمارات لكرة القدم ضيفه الهندي بسداسية نظيفة، بينها «هاتريك» لعلي مبخوت، الإثنين في مباراة دولية ودية في دبي ضمن استعداداتهما للتصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 .
وسجل مبخوت (12 و32 من ركلة جزاء و60) وخليل خميس (64) وفابيو ليما (71) وسيباستيان تاجليابو (84) الأهداف.
ولم يجد "الأبيض" صعوبة في تخطي عقبة ضيفه بعد التألق اللافت لنجميه مبخوت الهداف التاريخي لمنتخب بلاده برصيد 68 هدفاً والذي سجل "هاتريك" ومرر كرة حاسمة، والبرازيلي الاصل ليما الذي افتتح باكورة أهدافه الدولية وكان وراء ثلاثة أهداف.
وبدأ صاحب الارض عرضه المنفرد بعد تمريرة طويلة من ليما استلمها مبخوت وأرسلها بذكاء من فوق حارس مرمى الهند جوربريت سينج (12).
وعاد الثنائي ليما ومبخوت ليتألق بعد كرة قوية من الأول اصابت يد المدافع عامر خان ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها الثاني بنجاح (32).
واكمل مبخوت (31 عاماً) الثلاثية بعدما استفاد من تمريرة بندر الاحبابي (60). وبعد أربع دقائق قام مهاجم الجزيرة بدور صانع الألعاب بعدما مرر كرة حاسمة لخليل إبراهيم الذي أضاف الرابع (64).
ودشن ليما أول أهدافه مع منتخب الإمارات بتسجيله الخامس بعدما تلقى تمريرة البديل طحنون الزعابي (71)، قبل أن يمرر كرة السادس للأرجنتيني الأصل تاجليابو (84).
في المقابل، لم يشكل المنتخب الهندي أي خطورة على مرمى الإمارات التي كان حارسها علي خصيف بمثابة ضيف شرف.
وتحتل الإمارات المركز الرابع في المجموعة السابعة من التصفيات برصيد 6 نقاط، وتبقى لها أربع مباريات أمام ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا وفيتنام، وتستضيفها جميعها على أرضها بنظام التجمع.