2021-10-29 | 22:38 الكرة السعودية

تعادل ملعب كونستانت يتكرر في جدة
أمام جارديم.. هاسي لا يخسر

صورة التقطت أمس للألباني بيسنيك هاسي، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، يتحدث إلى علي الأسمري، مدافع الفريق، بين شوطي مباراة الكلاسيكو أمام الهلال التي انتهت بالتعادل 1-1 على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة ضمن الجولة العاشرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تصوير: محمد المانع
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

تفادى الألباني بيسنيك هاسي، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، الخسارة في ثالث مباراة تجمعه بالبرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب الهلال، بعد تعادل الفريقين 1-1 في لقاء الكلاسيكو، أمس، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة في قمة الجولة العاشرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأعاد التعادل إلى الأذهان نتيجة المواجهة الأولى بين هاسي وجارديم، التي جرت على ملعب “كونستانت فاندن” في بلجيكا، معقل فريق أندرلخت، وقتها كان هاسي يقود أندرلخت البلجيكي، وجارديم على رأس الجهاز الفني لموناكو الفرنسي.
ولعبت هذه المباراة ضمن دور مجموعات بطولة الدوري الأوروبي عام 2015، وقبلها تقابل المدربان في الدور الأول في المرحلة ذاتها من البطولة وانتهت بتفوق هاسي بعد فوز فريقه بهدفين دون مقابل.
وعلى صعيد مواجهات الأهلي والهلال، فقد كانت مباراة، أمس، هي الأولى للبرتغالي جارديم، بينما سبق لهاسي أن واجه الهلال 6 مرات إبان فترة إشرافه على الرائد في مواسم سابقة انتهت منها 5 بخسارته، فيما تعادل مرة من دون أن يعرف الفوز على الأزرق.
- التشكيلة لا تتغير
فضَّل الألباني بيسنيك هاسي، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، خوض مواجهة الكلاسيكو أمام الهلال، أمس، بالتشكيلة ذاتها التي اعتمد عليها في مباراة الطائي الماضية، التي جرت ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. ولعب هاسي بالربيعي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي دفاعي مكون من دانكلير وهندي وخبراني وأليوسكي، وفي الوسط كلًا من المجحد، برادايتش، وعلي الأسمري، بينما قاد السوري السومة خط الهجوم ومن خلفه الثنائي غريب ونداو.
- 16 دقيقة تطوي غياب كاريلو
شارك البيروفي أندريه كاريلو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، قبل 16 دقيقة من نهاية مباراة الكلاسيكو أمام الأهلي، أمس، ليطوي غيابًا دام 63 يومًا.
ويعود الظهور الأخير لكاريلو إلى مواجهة الباطن ضمن الجولة الثالثة من الدوري التي جرت في 27 أغسطس الماضي، وبعدها غاب عن أربع مباريات لفريقه بداعي الإصابة، قبل أن يزج به البرتغالي ليوناردو جارديم في الدقيقة 74 أمام الأهلي بديلًا للأرجنتيني لوسيانو فييتو.
- ريشة: إنذار كويلار صحيح.. والسومة لا يستحق جزائية
صادق المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي لـ “الرياضية”، على قرارين لمحمد الهويش، الحكم السعودي، اتخذهما خلال مباراة الكلاسيكو بين الأهلي والهلال أمس، قضى الأول بإنذار الكولومبي جوستافو كويلار، لاعب الهلال، والثاني بالتراجع عن قرار احتساب ركلة جزاء للسوري عمر السومة، لاعب الأهلي.
ووصف ريشة قرار الحكم بإنذار كويلار بالصحيح، مؤكدًا الحالة ليس فيها قوة مفرطة تستوجب البطاقة الحمراء، كما أيده في التراجع عن احتساب ركلة جزاء للأهلي، لعدم وجود مسك للسومة لحظة ارتقائه للكرة.