2021-11-14 | 23:52 حوارات

الزهراني: قصة التعاون.. كذبة

حوار حسن ذيبان
مشاركة الخبر      

برز مع فريق العين الأول لكرة القدم، وأسهم في صعوده إلى دوري المحترفين، قبل أن ينتقل الموسم الماضي إلى التعاون، الذي شهد انطلاقته الحقيقية، ليتحوَّل منه إلى أبها في تجربته الثالثة. يجيد اللعب في خط الوسط، ويملك قدرةً كبيرةً على بناء الهجمة.
مطير الزهراني، لاعب وسط أبها ،شدَّد في حواره مع “الرياضية”، على أن فريقه قادر على تعويض الخسائر التي تعرَّض لها، مؤكدًا أن ذلك يمكن أن يحدث لأي فريق في الدوري، واعدًا جماهير أبها بأن المقبل سيكون أفضل.
01
قبل وصولك إلى فريق أبها الأول لكرة القدم ، كنت في التعاون وقبله في العين ..حدثنا عن ذلك؟
طموحي لا يقف عند سقف معيَّن. هذا الانتقال شكَّل الخطوة الاحترافية الأولى لي، وبالتأكيد لن تكون الأخيرة. كل لاعب يبحث عن مصلحته، لذا عندما قُدِّمَ لي العرض درسته جيدًا مع وكيل أعمالي، ووافقت على الانتقال إلى التعاون، خاصةً أنه من الفرق الجيدة في الدوري السعودي.
02
لماذا انتقلت بعدها إلى فريق أبها؟
أبدت إدارة نادي أبها اهتمامها بي، وتعاملت بجدية مع موضوع انتقالي إلى الفريق الأول لكرة القدم ، وهذا ما دفعني إلى قبول عرضهم. هناك أندية أخرى تواصلت مع وكيل أعمالي، لكنَّ عرض أبها كان الأبرز بينها، والحمد لله، وجدت في النادي بيئةً صحيةً وجيدةً لي شخصيًّا، وأمتلك فرصةً كبيرةً للعب أساسيًّا مع الفريق.
03
بوصفك لاعبًا عاصرت زمن الهواة، وفترة الاحتراف، ما الفرق بينهما؟
هناك فرقٌ كبير بالتأكيد، لا سيما من حيث الالتزام بالتدريبات والقوانين، وحتى تطبيق الفكر الكروي. من وجهة نظري، الاحتراف هو الأساس في كرة القدم، ولو عدنا قليلًا إلى الوراء، سنرى أن اللاعب “الهاوي” لم يكن ملزمًا بكثير من الأمور التي نجدها في زمن الاحتراف، واليوم تعدُّ كرة القدم بمنزلة الوظيفة للاعب، الذي يجب عليه تنفيذ كافة الواجبات المطلوبة منه للحصول على حقوقه المالية.
04
هل صحيح أن الإصابة أنهت عقدك مع التعاون؟
كلا، هذا الكلام غير صحيح إطلاقًا.
05
بداية أبها في الموسم الجاري لم تكن جيدة، لماذا؟
نعم هذا ما حصل مع الأسف. سنحاول جاهدين تغيير الوضع حتى نرى أنفسنا في أعلى المراتب من خلال مضاعفة الجهد في التدريبات، وتطبيق كل ما يطلبه منا المدرب في المباريات، وهذا ما ألمسه أيضًا من بقية زملائي في الفريق.
06
كيف يتعامل السلوفاكي مارتن سيفيلا، مدرب الفريق، مع اللاعبين؟
تعامله ممتازٌ معنا، وعلاقته رائعةٌ جدًّا معي ومع كافة زملائي في الفريق.. أجده مدربًا مستقبليًّا لنا.
07
تعرَّض الفريق إلى خمس خسائر متتالية، ما السبب؟
لم نكن في كامل تركيزنا في تلك المباريات، وهذه حال كرة القدم، لكن المقبل أجمل بإذن الله.
08
انتصر أبها على الطائي والفتح، ثم عاد إلى الهزائم أمام التعاون والفيصلي، كيف تفسِّر ذلك؟
بسبب التذبذب الفني في أدائنا، وهو أمرٌ صحي في كرة القدم لنتفاداه مستقبلًا، ولدي ثقة كبيرة بالمدرب وجميع زملائي اللاعبين، ونعد جماهيرنا بأن نعود إلى سكة الانتصارات مجددًا.
09
المحترفون الأجانب في الفريق بماذا أفادوا أبها؟
من جهتي، ما زلت أتعلم منهم، فهم قامات فنية كبيرة، لذا أنتهز أي فرصة تتاح لي لأخذ نصائح ذهبية منهم. وجود المحترفين الأجانب في دورينا سيخدم جميع اللاعبين الشباب في أنديتنا، خاصةً أن نسبة كبيرة منهم يمثلون منتخبات بلدانهم.
10
ما طموحاتك المستقبلية مع أبها؟
الوصول إلى مركز متقدم أولًا، ثم العمل على تحقيق إنجاز في الموسم الكروي.
11
بوصفكم لاعبين في أبها، هل تجدون أنفسكم قادرين على إعادة الفريق إلى توهجه؟
بإذن الله سنفعل ذلك، وثقتي في الله كبيرة، وكذلك في زملائي اللاعبين، ومتأكد من أننا سنحقق أهدافنا.
12
ماذا ينقص الفريق ليصبح منافسًا في دوري المحترفين؟
الوقت، والاستمرار في التطور فنيًّا. الفريق يمتلك كوكبةً من اللاعبين القادرين على تحقيق الإنجازات في أي بطولة يخوضونها.
13
ماذا استفادت الأندية من وجود سبعة محترفين مع كل فريق في الدوري؟
استفادت الكثير، مثلًا تقليل الفوارق الفنية بين الفرق، ورفع وتيرة المنافسة بينها، عكس الحال سابقًا، حيث كان التنافس يقتصر بين ثلاثة أو أربعة فرق فقط. اليوم الكل أصبح في مستوى واحد، والفروق الفنية تقلصت بين الفرق، ما زاد من إثارة الدوري.
14
الدوري الأولمبي، هل أنت مع إعادته مجددًا؟
نعم وبقوة، فهناك عديد من اللاعبين الشباب الصاعدين الذين لا يجدون فرصتهم مع الفريق الأول، ويحتاجون إلى خوض المباريات لتعزيز خبرتهم.
15
أي فريق ترشحه لحصد لقب الدوري في الموسم الجاري؟
الهلال والاتحاد والشباب، لوجود البديل الجاهز في هذه الفرق، وأفضل اللاعبين المحترفين.
16
خمسة لاعبين محليين، وخمسة أجانب تجدهم الأفضل في الدوري السعودي؟
المحليون: سلمان الفرج، سالم الدوسري، عبد الإله العمري، عبد الإله المالكي، وسعود عبد الحميد. الأجانب: تاوامبا، أوروش ماتيتش، عبد الرزاق حمد الله، تاليسكا، وأمين عطوشي.