2021-12-20 | 21:41 سوشال ميديا

سيطر على تويتر بجزائية الاتحاد وبطاقات الفتحاويين
صلوي يجدد جدل التحكيم

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

سيطرت الأحداث التحكيمية التي صاحبت مباراة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ونظيره الفتح ضمن دور الـ 16 لكأس خادم الحرمين الشريفين على التفاعل في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من خلال الهاشتاقات التي ظهرت في الترند، والتي شهدت جدلًا كبيرًا حول التحكيم السعودي.
وجاء اسم خالد صلوي، حكم المباراة، الأكثر تداولًا في الترند السعودي من خلال هاشتاقات #صلوي، #الحكم_السعودي، #الحكم_المحلي، #كأس_خادم_الحرمين_الشريفين، إلى جانب الهاشتاق الرئيس #الاتحاد_الفتح، حيث بدأ الجدل حوله بعد احتسابه ركلة جزاء للنمور، قبل أن يرتفع بشكل كبير بعد البطاقات الحمراء والصفراء التي منحها للفتحاويين، قبل أن يصبح زخم المباراة حوله بدلًا من فوز الاتحاد.
واستعاد مغردون حالات سابقة أشاروا إلى أنها كانت جزائيات واضحة لم يحتسبها صلوي، حيث بثت حسابات نصراوية فيديوهات لحالتين أمام الاتحاد، وأخرى احتسب فيها جزائية ضدهم أمام الشباب، بينما جماهير الفتح ذكرته بمباراة سابقة أدارها لهم أمام الأهلي وتغاضى عن 3 جزائيات ـ بحسب قولهم ـ .
كما سيطر صلوي على تغريدات الزملاء الإعلاميين، حيث أكد عبد الكريم الزامل أن وجود مثل هؤلاء الحكام في المنافسات السعودية ظلم لها ولتميزها، بينما علق عادل الملحم ساخرًا بعد نهاية الشوط الأول بقوله: “شوط نجمه الصلوي” مع أيقونة ضحك، فيما شدد عادل الملحم على أن ما قدمه صلوي في اللقاء أمر محزن للغاية.
ووصف الزميل عدنان جستنية أنه كان أحد نجوم المباراة بمتابعته ولياقته وجديته وقوة شخصيته وصافرته العادلة، غير أن الكثير من متابعيه ردوا عليه بأن ما قاله مخالف للواقع، بينما اتهم جمال عارف الحكم بالتساهل مع محمد الفهيد وعمار الدحيم لاعبي الفتح بعدم طردهما مبكرًا.
وكان فيديو عمار الدحيم، لاعب الفتح، الذي سخر فيه من عدد البطاقات التي منحها لهم الحكم، وأنهم لن يدعموا مجددًا الحكم السعودي، قد حظي بتداول كبير وظهور اسمه في الهاشتاق، كما ظهر أيضًا اسم مراد باتنا، زميله، في الترند بعدما قال إن الاتحاد لم يكن يحتاج إلى مساعدة من الحكم.