2022-01-15 | 20:30 الكرة العالمية

ليفاندوفسكي يقود بايرن لاكتساح كولن

برلين - الألمانية
مشاركة الخبر      

قطع فريق بايرن ميونخ خطوة جديدة على الطريق نحو التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة العاشرة على التوالي عبر فوزه الساحق على مضيفه كولن (4 -0)، السبت، في المرحلة التاسعة عشرة من البوندسليجا.
وسجل القناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود بايرن لفوز عريض على كولن في المباراة التي جمعتهما على ملعب راين إينرجي ستاديون، ليرفع بايرن رصيده في الصدارة إلى 46 نقطة بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند.
وتقدم بايرن في الشوط الأول بهدفين دون رد حيث افتتح ليفاندوفسكي التسجيل عند الدقيقة التاسعة ثم أضاف كورينتين توليسو الهدف الثاني عند الدقيقة .25
وفي الشوط الثاني سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والثالث للفريق الضيف عند الدقيقة 62 قبل أن ينال لقب هاتريك عند الدقيقة 74، معززًا موقعه في صدارة قائمة هدافي البوندسليجا برصيد 23 هدفًا.
وعلى ملعب بروسيا بارك، فاز باير ليفركوزن على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ (2 - 1) بهدفين مقابل هدف ليحصد ثلاث نقاط ثمينة، حيث تقدم روبرت أندريش بهدف لليفركوزن عند الدقيقة 51 ثم أضاف باتريك ستشيك الهدف الثاني عند الدقيقة 74 وجاء الهدف الوحيد لجلادباخ بواسطة نيكو إلفيدي عند الدقيقة 81. ورفع ليفركوزن رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث وتوقف جلادباخ عند 22 نقطة في المركز الثاني عشر.
وعلى ملعب مرسيدس بينز ارينا، حسم لايبزج فوزه على مضيفه شتوتجارت بهدفي أندريه سيلفا من ضربة جزاء عند الدقيقة 11 و كريستوفر نكونكو عند الدقيقة 70، معززً حصيلته النقطيو بـ 28 نقطة في المركز السابع وتوقف رصيد شتوتجارت عند 18 نقطة في المركز الخامس عشر.
فيما قلب يونيون برلين تأخره بهدف أمام هوفنهايم إلى فوز مثير بهدفين على ملعب آندر آلتن فورستيري، حيث تقدم هوفنهايم بهدف عكسي سجله تيمو بومجارتل بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 16 لكن بعد ست دقائق فقط أدرك أندرياس فولجسامر التعادل ليونيون وتكفل جريسشا بورميل بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 73 ليرفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف هوفنهايم صاحب المركز الرابع.
وعلى ملعب أوبل أرينا، قاد جيرميه جستي فريقه ماينز للفوز على ضيفه بوخوم بهدف سجله في الدقيقة 48، وصل به رصيده إلى 27 نقطة في المركز التاسع وتوقف بوخوم عند 23 نقطة في المركز الحادي عشر.