2022-03-24 | 22:44 الكرة العالمية

كيروش: الضغوط أكبر على السنغال

القاهرة - الفرنسية
مشاركة الخبر      

عد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم عشية مواجهة السنغال، الجمعة في ذهاب الدور الثالث الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 أن الضغوط أكبر على «أسود التيرانجا» بعد تتويجهم بلقب كأس إفريقيا أخيراً.
وقال كيروش، الخميس في مؤتمر صحافي في القاهرة حيث يستضيف «الفراعنة» منتخب السنغال الذي هزمهم بركلات الترجيح الشهر الماضي في نهائي البطولة القارية في الكاميرون: «لدينا تحديات نسعى لتخطيها، خلافا للسنغال بطلة افريقيا. لديها ضغوط للحفاظ على ما وصلت إليه. لكنهم يعلمون أنهم سيخوضون مواجهتين غاية في الصعوبة»، علماً أن مباراة الإياب ستجرى الثلاثاء في دكار.
كيروش «69 عاما» المولود في موزمبيق، قال إنه لا يفكر باعتزال التدريب بحال التأهل، ورفض كشف تفاصيل عن جاهزية محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي لعدم تقديم هدايا مجانية لأليو سيسيه مدرب السنغال: « لدينا روح عظيمة بين اللاعبين، الجميع يعرف إنها مباراة بمثابة نهائي كأس عالم بالنسبة للمصريين».
وحول المواجهة المرتقبة بين صلاح وزميله في ليفربول ساديو مانيه، قال كيروش الذي قاد البرتغال وجنوب إفريقيا وإيران سابقاً إلى المونديال إن المباراة «بين منتخبي مصر والسنغال وليست بين صلاح ومانيه».
وعن عدم تسجيل مصطفى محمد لاعب غلطة سراي التركي للأهداف، أجاب: «مصطفى محمد لاعب مهم ونعمل بصورة جماعية، واللعب الجماعي يصنع بطلاً.. لدينا 11 لاعباً بعقلية واحدة وتركيز واحد وهو ما وضح في أمم إفريقيا، وأجد صعوبة في اختيار 11 لاعباً لبداية المباراة، إلا أنني كنت سعيدا بالبدلاء وهم على نفس مستوى الأساسيين».