2022-04-08 | 03:07 الكرة السعودية

الحسيني لم يتذوق طعم الخسارة.. وبرودوم الأكثر فوزا
12 مدربا قادوا «الليث» آسيويّا

صورة التقطت أمس للاعبي فريق الشباب الأول لكرة القدم أثناء الفترة الترفيهية في الحصة المسائية التي اعتمد فيها المدرب خطة مباراة مومباي الهندي(المركز الإعلامي ـ الشباب)
تغطية: أحمد الخلف وعلي الحدادي وسلطان العتيبي
مشاركة الخبر      

أصبح الروماني ماريوس سوموديكا، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، المدرب الـ 13 الذي يقود الفريق العاصمي في دوري أبطال آسيا طوال، وذلك عندما يستهل مشواره اليوم أمام موباي سيتي الهندي.
ويعدُّ البرتغالي جيمي باتشيكو، والبلجيكي ميشيل برودوم الأكثر قيادةً للفريق بعشر مباريات لكلٍّ منهما، لكنَّ الأخير يتفوق بتحقيقه ستة انتصارات، والتعادل ثلاث مرات، مقابل خسارة وحيدة. في حين كسب باتشيكو أربع مباريات، وتعادل في ثلاث، وخسر مثلها.
ويعدُّ السعودي عبد اللطيف الحسيني المدرب الوحيد الذي لم يخسر آسيويًّا، حيث قاد الفريق في ثلاث مباريات، فاز فيها جميعًا. أما أكثر مدرب تسجيلًا لنتائج ضعيفة، فهو البرتغالي هومبيرتو كويلهو، الذي أشرف على الفريق في مباراتين، ولم يستطع الفوز في أي منهما. وينتمي المدربون الذين قادوا “الليث” إلى سبع جنسيات، بواقع ثلاثة برتغاليين، ومثلهم من الأرجنتينيين، وتونسيين، وبلجيكي، وسعودي، وأوروجوياني، ومصري.


بانيجا: الجميع متحمسون
أظهر الأرجنتيني إيفر بانيجا، قائد فريق الشباب الأول لكرة القدم، حماسًا كبيرًا قبل مواجهة مومباي سيتي الهندي، اليوم، في افتتاح مباريات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا.
وقال اللاعب، أمس، في المؤتمر الصحافي للحديث عن اللقاء: “شاركت في أكبر البطولات حول العالم، وأنا متحمِّس للظهور الأول في دوري أبطال آسيا”.
وشدَّد على أهمية الفوز في بداية المشوار الآسيوي، مضيفًا “سنعمل على تطبيق أفكار سوموديكا، مدرب الفريق، ونقدم مباراة تليق باسم الشباب، لنرتقي للمستوى الذي تتطلع إليه جماهير النادي”.

كايزر: الدوليون سلاحنا
وصف الهولندي مارسيل كايزر، مدرب فريق الجزيرة الإماراتي الأول لكرة القدم، دوري أبطال آسيا بـ “المسابقة عالية المستوى”، مبينًا أنهم حضروا إلى السعودية لتقديم أفضل أداء أمام فرق المجموعة.
وقال المدرب في المؤتمر الصحافي للحديث عن مباراتهم أمام القوة الجوية: “لم يسبق لنا أن واجهنا فريقًا عراقيًّا من قبل، لكن لاعبو الفريق الدوليون خاضوا قبل أسابيع مباراةً أمام المنتخب العراقي، الذي يضمُّ في صفوفه عديدًا من لاعبي القوة الجوية، لذا أعتقد أننا نمتلك خبرةً لا بأس بها فيما يتعلَّق باللعب أمامهم”.
وأضاف “حققنا انتصارات في البطولة المحلية، وهذا ساعدنا في التحضير لدوري الأبطال، لن نعاني بسبب خوض المباريات خلال شهر رمضان، وإذا كان الأمر لي، فسأختار اللعب عند الـ 11:00 حتى يحصل اللاعبون على قدر كاف من الراحة ولن نواجه مشكلة في اللعب عند الـ 08:15 مساء، لأن لاعبونا محترفين ”.


سوموديكا: لا أحتاج لاعبا آسيويّا
أبدى الروماني ماريوس سوموديكا، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، ثقته في قدرة لاعبيه على تحقيق النتائج المنتظرة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، مؤكدًا عدم حاجته إلى لاعب آسيوي خلال المشاركة القارية في ظل وجود لاعبين سعوديين، وصفهم بالأفضل من نظرائهم الآسيويين.
وقال المدرب في المؤتمر الصحافي، أمس، للحديث عن مباراة مومباي الهندي: “قضيت فترةً قصيرةً مع الشباب، لكن لدي لاعبون يمتلكون خبرة كبيرة، وسيساعدونني في تطبيق أفكاري. أنا مطالب من إدارة الفريق بالتأهل إلى الدور المقبل، وستكون هناك مشكلة إذا لم نتأهل”. وألمح سوموديكا إلى أنه سيمنح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا خلال الفترة الماضية من أجل التغلب على ما وصفه بـ “ضغط المباريات”، وعن ذلك قال: “خوض مباراة كل ثلاثة أيام أمر صعب جدًّا، ويتطلب جهدًا عاليًا، لذا سأمنح الفرصة للاعبين لم يشاركوا في المباريات الماضية”.

ترفيهي يجهز الشباب
اعتمد الروماني سوموديكا، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، الأسلوب الذي سيواجه به نظيره مومباي سيتي الهندي، اليوم، في مستهل مشواره بالمجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا، خلال التدريبات التي جرت، أمس، على رديف ملعب النادي.
وخصَّص سوموديكا وقتًا طويلًا للجوانب الترفيهية من أجل كسر الروتين اليومي للتدريبات الشاقة، ورفع الروح المعنوية للاعبين.
وانطلقت الحصة بتدريبات الإحماء والتسخين، واللياقة الخفيفة بإشراف مدرب اللياقة، ثم قسَّم المدرب اللاعبين إلى مجموعات، ووضح من خلال المناورة التي أجراها في منتصف الملعب خوضه المباراة بخطة هجومية.