2022-04-16 | 01:02 الكرة السعودية

تافاريس يهدي الفيصلي قمة المجموعة الآسيوية

تصوير- عيسى الدبيسي
الدمام- الرياضية
مشاركة الخبر      

ابتعد فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، بصدارة المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا 2022، بعد تغلبه بهدف دون رد على فريق ناساف كارشي الأوزبكي، في المباراة التي جمعتهما، الجمعة، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن مباريات الجولة الثالثة.
وبهذه النتيجة أنهى الفريق «العنابي» ومن أول مشاركة له في البطولة القارية، المرحلة الأولى من المجموعات متصدرًا برصيد 7 نقاط، بينما بقي ناساف عند 4 نقاط في المركز الثالث متأخرًا عن السد الذي يملك الرصيد النقطي ذاته، بينما يتذيل الوحدات الأردني المجموعة بنقطة واحدة.
ويدين الفيصلي بالفوز إلى الرأس أخضري جوليو تافاريس صاحب هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 28، والذي منح فريقه نقاط المواجهة وصدارة المجموعة الخامسة.
بدأ الفريقان المباراة بحذر مع أفضلية نسبية لفريق الفيصلي بفضل تقارب خطوطه، واضطر اليوناني مارينوس أوزونيديس مدرب الفيصلي لإجراء تبديل بخروج أحمد عسيري المُصاب، ودخول ياسين برناوي بعد مرور 15 دقيقة.
ومع مرور الوقت سيطر الفريق العنابي على مجريات المباراة وترجم سيطرته بتسجيل هدف السبق عن طريق جوليو تافاريس الذي استفاد من عرضية محمد العمري زميله داخل منطقة الـ18 ويستلم الكرة بكل هدوء ويسجل داخل الشباك الأوزبكية عند الدقيقة 28 وهو الهدف الذي انتهى عليه شوط المباراة الأول.
ومع انطلاقة الشوط الثاني كثف فريق ناساف الأوزبكي من هجماته بغية تسجيل هدف تعادل يعيده إلى نقطة التوازن في اللقاء، ولكن رغبته اصطدمت بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي الفيصلي وخلفهم مصطفى ملائكة حارس المرمى الذي تألق في التصدي لجميع فرص الفريق الأوزبكي.
وقبل نهاية الزمن الأصلي بثلاث دقائق غادر محمد العمري ملعب المباراة متأثرًا بالإصابة ودخل شايع شراحيلي بديلاً عنه، ليستمرلاعبو الفيصلي في المحافظة على تقدمهم حتى أطلق الحكم صافرة النهاية.
هذا، ويتجدد لقاء الفريقين الثلاثاء المقبل على الملعب ذاته، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور مجموعات البطولة القارية.