2022-12-30 | 00:22 رياضات أخرى

الموسى ينتزع المركزين الأول والثاني في لون الشقح
«الزعيمات» تحقق سيف الملك

صورة التقطت أمس لأحد الرعاة يوجه منقيته، أثناء مشاركته في مسابقة الطبع في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، أمام لجنة التحكيم(المركز الإعلامي ـ نادي الإبل)
تغطية: هاني السليس
مشاركة الخبر      

حققت المنقية “الزعيمات”، العائدة ملكيتها للسعودي موسى عبد العزيز الموسى، المركزين الأول والثاني في شوط “فئة سيف الملك” لون الشقح، ضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض، أمس.
وحصلت المنقية “الناصريات”، العائدة ملكيتها للكويتي محمد ناصر الشهري، على المركز الثالث، ونالت المنقية “الخالديات”، العائدة ملكيتها للسعودي سعد محمد السبيعي، المركز الرابع، وجاءت المنقية “زعيمات الشقح”، العائدة ملكيتها للسعودي حامد بشير العنزي، في المركز الخامس.
ونال السعودي غازي عمر العتيبي بالمنقية “العامريات” المركز السادس، وحقق السعودي فيصل غزاي العتيبي بالمنقية “فيصليات الجزيرة” المركز السابع، وخطف السعودي محماس حزمي السبيعي بالمنقية “متعبات” المركز الثامن، وجاء الكويتي فهيد ذيب الدوسري بالمنقية “ودايع العود” بالمركز التاسع، وأخيرًا حل السعودي بادع محماس السبيعي في المركز العاشر.

«الطبع».. ثلاثة أشواط رئيسة
انطلقت منافسات المرحلة الأولى من مسابقة “الطبع” في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة، تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض، أمس، بثلاثة أشواط رئيسة.
وتضمّنت المرحلة الأول ثلاثة أشواط، هي: “الدائرة، والملازم، والسيل”، بمشاركة 12 متسابقًا، 11 من السعودية، ومتسابق من العراق، حيث ينوخ راعي الإبل في شوط “الدائرة” الرحول داخل دائرة، ويُقيم الشوط بالتزام الإبل بالوقوف معه داخل الدائرة، فيما ينقسم الشوط الثاني “الملازم” إلى قسمين، الأول “عقبة الإبل”، وذلك بعقل الرحول والترجل حتى تجاوز خط التماسّ الأول، ويستمر الراعي في سيره مترجلًا على قدميه حتى تجاوز خط التماسّ الثاني، والقسم الثاني من الشوط بمسمى “الملازم”، وهو الكشف عن مدى ملازمة الإبل لراعيها حتى تجاوز خط التماسّ الثاني، أو رجوعها إلى الرحول، التي سبق وعقلها في القسم الأول.
وشهدت المرحلة الأولى شوط “السيل”، وهو عبور الإبل خلف راعيها من خلال مضيق وضعت تحته كمية مياه على مساحة لا تزيد على ثلاثة أمتار.