2023-01-07 | 19:49 الكرة العالمية

تشافي: مشكلة برشلونة عقلية

برلين - الألمانية
مشاركة الخبر      

حرص تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، على تذكير لاعبيه أن مباراة أتلتيكو مدريد المقررة، الأحد، في الدوري الإسباني «لن تحدد أي شيء»، حيث يسعى المدرب لتخفيف الضغوط على لاعبيه.
ويتوقع أن تكون المباراة من أصعب المباريات على برشلونة هذا الموسم، لا سيما وأنها تأتي بعد استئناف المسابقة عقب فترة التوقف الخاصة بكأس العالم، علماً أن برشلونة خاض مباراتين بعد انتهاء فترة التوقف، حيث تعادل مع إسبانيول 1-1، السبت الماضي بالدوري، قبل أن يفوز على إنتر سيتي «درجة ثالثة» 4-3، بعد الوقت الإضافي في كأس ملك إسبانيا، الأربعاء الماضي.
وقال تشافي للصحفيين: «في كل أسبوع الأمر يكون هكذا، المباراة المقبلة أكثر أهمية، ولن تحدد أي شيء، ولكن فقدان النقاط سيشكل ضربة موجعة لنا في جدول الترتيب».
وأضاف: «أنه مكان معقد للذهاب إليه، إنهم أقوياء دفاعياً، سيكون من الصعب علينا أن ننتج فرص، ويجب أن نكون أكثر فعالية، عما كنا عليه في المباراتين الماضيتين، ولكنها ليست مباراة حاسمة لمستقبل الدوري».
فيما يتعلق بأخطاء الفريق، قال تشافي: «إنها مشكلة عقلية أكثر منها فنية».
وأضاف: «لكن فرضنا سيطرتنا وصنعنا فرصاً، ولكن علينا أن نقتل المباراة، يجب أن نكون أكثر قوة في بعض المناطق، نحن نتفوق على منافسينا ولكننا أحيانا نرتكب أخطاء».
وأردف: «في النهاية نفشل كلنا، نحاول أن نمنح لاعبينا الثقة لكي لا يرتكبوا الأخطاء، ولكن كرة القدم هي لعبة الأخطاء».