2023-01-11 | 18:23 الكرة العالمية

تشافي: الدوري السعودي ليس سهلا

الرياض - علي الحدادي
مشاركة الخبر      

أكد الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة الأول لكرة القدم، قوة التنافس في الدوري السعودي للمحترفين، مشيرًا إلى أن البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر سيواجه صعوبة ولن يكون سهلا عليه.
جاء ذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحافي، الأربعاء، والذي يسبق مواجهة فريقه أمام ريال بيتيس في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.
وقال المدرب الإسباني: «حضرنا إلى هنا من أجل المنافسة على لقب بطولة السوبر التي لم يسبق لنا الفوز بها في نسختها الحالية، وسنحاول الفوز بكل الألقاب المتاحة لنا، لكن حاليًا نحن نركز على السوبر ونريد الفوز ولا نريد ارتكاب الأخطاء».
وأضاف تشافي: «نحن هادئون ونمر بوقت جيد، سنحاول إظهار شخصيتنا، حيث نسعى إلى بلوغ النهائي والفوز، ونحن متحفزون ونريد أن نكون أفضل من خصمنا، ريال بيتيس الذي يحب الاستحواذ على الكرة كثيرًا، ومدربه بيليجريني مدرب هجومي و لديهم لاعبون رفيعو المستوى ويضغطون بشكل جيد، وغدا سيكون علينا العمل و محاولة الحصول على الكرة قدر الإمكان».
وفي تعليقه حول انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر قال تشافي: «النصر ناد كبير والهلال والاتحاد كذلك، حضور رونالدو سيصنع الفارق هنا، سيجد دوري تنافسي للغاية ولن يكون الأمر سهلًا، لكنه ولد لكي يكون تنافسيًا».
وتابع: «الدوري السعودي تنافسي جدا، مع السد واجهت عدة فرق منهم، سيكون الأمر صعبا على الجميع، ولن يكون سهلاً على رونالدو أيضا».
من جانبه أكد سيرجي روبرتو لاعب فريق برشلونة الأول لكرة القدم، رغبته في الاستمرار مع فريقه، مشيرًا إلى أن المفاوضات مع إدارة النادي حول تجديد عقده ستبدأ الشهر المقبل.
وبين روبرتو أنه على المستوى الكروي حاضر من أجل المساعدة، سيلعب أينما يريده المدرب، مؤكدًا أنه بإمكانه تقديم الكثير للفريق.