2023-03-21 | 23:21 الكرة العالمية

قبل الهلال.. الأهلي المصري ينسحب من كأس الرابطة

رويترز- القاهرة
مشاركة الخبر      

أعلن النادي الأهلي، الثلاثاء، انسحاب فريقه الأول لكرة القدم، من كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة، وهي البطولة الثانية التي يعتذر النادي المصري عن عدم المشاركة فيها.
وكان من المقرر أن يستضيف الأهلي منافسه المصري البورسعيدي في دور الستة عشر من البطولة في 27 من الشهر الجاري، قبل أيام من استضافة الهلال السوداني في مباراة مصيرية في ختام دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
وسبق أن أعلن الأهلي مطلع الشهر الجاري اعتذاره عن عدم المشاركة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال المقررة في وقت لاحق هذا العام، بسبب تلاحم المواسم وضغط المباريات.
وقال متصدر الدوري المصري الممتاز في بيان: «قرر مجلس إدارة النادي خلال اجتماعه الذي عقد اليوم الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة كأس رابطة الأندية المصرية، في ظل ضغط مباريات الفريق الأول لكرة القدم، نتيجة تلاحم المواسم ومع انضمام عدد من اللاعبين المحترفين لمنتخبات بلادهم خلال الفترة المقبلة».
ويتصدر صن داونز المجموعة وله 11 نقطة، ويتقدم بنقطة واحدة على الهلال ثاني الترتيب، ويأتي الأهلي في المركز الثالث بسبع نقاط فيما يقبع كوتون سبور الكاميروني في المركز الأخير دون نقاط.
وفرط الهلال في حسم تأهله أمام صنداونز عندما سقط في فخ التعادل 1-1، وأهدر له أطهر الطاهر لاعب وسطه الدولي، ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة.