2023-06-19 | 23:16 سوشال ميديا

خبر اقتراب المغربي يقسّم النصراويين
«زياش مع رونالدو.. رعب أصفر»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثار خبر صحيفة “الرياضية”، عبر “تويتر”، والذي كشف عن اتفاق نادي النصر مع المغربي حكيم زياش، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم، على انتقاله للنادي الأصفر، موجة من الجدل بين المغردين النصراويين الذين انقسموا بين مرحب بالصفقة، وبين من عدَّها أقل من الطموح.
وبلغ معدل التفاعل مع اسم زياش خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 208 آلاف في الساعة الواحدة، خلال أول ثماني ساعات من نشر الخبر.
كثير من المغردين رحبوا بالصفقة، ممتدحين مستوى اللاعب المغربي الذي كان أحد نجوم منتخب بلاده ببطولة كأس العالم في قطر، مثل محمد العيدي الذي كتب: “الحمد لله صفقة سوبر ستار يا رب تكمل بالتوقيع الرسمي”، وعلى غراره كتب أبو نواف: “ياهو هذا هو العالمي اختياراته بدقة عالية، تصب في مصلحة الرياضة السعودية”، فيما أكد ماجد العتيبي أن وجود زياش مع رونالدو سيكون قاسيًا على الخصوم وكتب: “زياش يرفع ورنالدو يسجل، فلم رعب للمدافعين”، وعدَّ آخرون أن اللاعب مزاجي ويلعب بمركز تاليسكا ذاته وقد لا يفيد الفريق، منهم فيصل القيران الذي كتب: “مع الأسماء اللي نسمعها للأندية الثانية اعتبره لاعب عادي وأقل من عادي”، هذا الرأي لم يعجب كثيرين مثل مشاري اليزيدي الذي كتب: “يعني كنا راضين بأيمن يحيى ومحمد مران وعبد الرحمن غريب وماشا.. ولا بنرضى بلاعب دولي زي حكيم زياش؟ ياخي مدري كيف تفكرون”، ومثله تساءل أحمد الحريري باستغراب: “زياش عادي؟”، وأضاف أبو خالد: “والله إنه أفضل من الأسماء اللي سمعتها”.
في الاتجاه ذاته استغرب أبو عماد المدلج من التقليل من قيمة اللاعب وكتب: “اللي يتذمرون من جلب حكيم زياش إذا تم أنه يتعارض مع مهام تاليسكا في أرض الملعب، غير صحيح. تاليسكا، خلف المهاجم 9.5 مبدع وشفنا إبداع خرافي من اللاعب في هذا المركز وأهداف أشكال وألوان أما حكيم يلعب في أكثر من مركز جناح أيمن وأيسر، ولاعب وسط متقدم، وأراه اختيار موفق للفريق”، وعلى النهج ذاته وصف سلمان وحيد اللاعب بأنه خرافي، وكتب: “فنيًا من أفضل الصفقات اللي مرت على الكرة السعودية! عاد لعبته الكرات العرضية ورونالدو بها العمر يستنى العرضية بس وازهل ما شاء الله تبارك الله”.