2023-07-06 | 23:19 سوشال ميديا

فيديو دعم جانج يقسّم المغردين على «الطائر الأزرق»
ترجع أقوى.. الهلال ليس جمعية خيرية

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

تحوَّل فيديو، نشره حساب نادي الهلال الرسمي في موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إلى ساحة جدل بين المغردين خلال الـ 24 ساعة الماضية، إذ ناقشوا فائدة التجديد مع الكوري الجنوبي جانج هيون، مدافع الفريق الأول لكرة القدم، موسمًا جديدًا على الرغم من مرضه.
ونشر حساب “الأزرق” فيديو للاعبي الفريق وهم يوجِّهون رسائل إلى جانج، الذي غادر لبلاده من أجل العلاج، معلقًا: “ترجع أقوى”. وبعد ساعتين، رد هيون على الفيديو قائلًا: “شكرًا لكم يا رفاق أنا سعيد وكذلك عائلتي سعيدة، سأعود أقوى مما تعتقدون يا رفاق، أراكم قريبًا”.
كثيرٌ من المغردين عدّوا الخطوة الهلالية تأكيدًا على عدم التفريط باللاعب، الذي سيغيب نحو ثلاثة أشهر، واصفين ذلك بالوفاء له، مثل بندر العتيبي الذي كتب: “نادي الوفاء لمن هم أهل للوفاء لاعب فقيدة لم يساوم ولم يتأخر عن التجديد مع الفريق وهو يمر بظروف من منع تسجيل وإصابات حقيقة يستحق أكثر من ذلك”. ومثله قال سعود العجمي: “لا ننسى تجديده مع الهلال وبدون شروط وكان الهلال متضايق وممنوع من التسجيل لو غيره استغل الفرصة”. في الإطار ذاته، عدَّ نواف الشمري الفيديو تمهيدًا للتجديد مع اللاعب، وهو ما رآه حسين “بادرة غير مستغربة”. ومثله كتب عبد العزيز الشمري: “الهلال يعيش في كوكب آخر.. بعيدًا عن صخبكم ومناكفاتكم”. فيما ذكر محمد جعفري: “هل عرفتم ما هي بيئة البيت الهلالي”.
وفي اتجاه مغاير، رأى مغردون أن الخطوة الهلالية إن تمت، فهي غير احترافية، مطالبين بتحكيم العقل لا العاطفة، منهم محمد بن حمد الذي كتب: “سيبقى تاريخه مشرف وكبير مع الأزرق وفي قلوب الهلاليين، لكن التفكير بعودته حتى لو كانت الموسم المقبل هي فكرة عاطفية برأيي”. وفي الاتجاه ذاته دشن مغردون هاشتاق #استمرار_جانج_مرفوض، الذي ظهر في أكثر من ثمانية آلاف تغريدة، منها تغريدة أسامة الذي عدّ أن “بقاء جانج راح يأثر كثير على الهلال”. ومثله كتب عبد السلام الحارثي: “حتى ولو كان بقمة عافيته وجاهزيته مغادرته واجبة ولا مكان له في الهلال مع كوليبالي”. وهو الاتجاه ذاته الذي سار فيه بندر الوقيت: “نقدّر وقوف جانج مع النادي في فترة المنع من التسجيل، لكن في النهاية أنت نادي محترف مو جمعية خيرية”. مضيفًا: “تكفل بعلاجه وأتوقع هذا اللي صار لكن هات أجنبي مكانه”.