2023-07-14 | 23:58 منوعات

ألعاب مائية.. تجارب ترفيهية.. وفعاليات موسيقية
تقويم جدة.. صيف وبحر

صورة التقطت أمس لشابين أثناء قفزهما في إحدى التجارب المائية المنظَّمة في “جدة ويفز”.. وفي الإطارين أطفالٌ أثناء خوضهم الألعاب المائية (المركز الإعلامي - تقويم جدة وحديقة الأمير ماجد المائية)
جدة ـ مرام مبارك
مشاركة الخبر      

يقصد كثيرٌ من سكان وزوار محافظة جدة، غرب السعودية، خلال الصيف الجاري الفعاليات البحرية المتنوعة، والمنظَّمة في عدد من المواقع، منها حديقة الأمير ماجد المائية، ومنطقة “جدة ويفز”، ضمن أنشطة “تقويم جدة 2023”.
ووفق زيارة لـ “الرياضية” إلى حديقة الأمير ماجد المائية، أمس، كشف القائمون عليها عن احتضانها ست ألعاب مائية مختلفة، وهي مسبح الأمواج الاصطناعية، ومسبحا الزحاليق الكبيرة والصغيرة، ومسبح الدواليب، ومسبح الزحاليق الملتوية، مشيرين إلى توفير غرف خاصة من أجل تبديل الملابس، إضافةً إلى أماكن للاستحمام بعد خوض التجارب الترفيهية.
وتبدأ الحديقة باستقبال زوارها عند الـ 04:00 عصرًا، وحتى الـ 11:30 مساءً، وتبلغ قيمة تذاكر الدخول للسباحة 129 ريالًا، وتذاكر دخول المرافقين 39 ريالًا، ويمكن حجزها عن طريق الموقع الإلكتروني للحديقة، أو الدفع عند بوابات الدخول.
وشهدت منطقة “جدة ويفز” أيضًا إقبالًا كبيرًا من الزوار، وتضمُّ مساحات واسعة مخصَّصة للألعاب، من أبرزها “حرب مسدسات الماء، والتزلج في أطول مسار مائي، وقوارب التحكم الجماعية”، إضافة إلى ثمانية أركان، منها “موجات كبيرة، وتجمّع النهر، وبراميل المياه، وموكب موسيقي، وعرض الفقاعات، ورشاشات المياه”، إلى جانب تنظيم فعاليات موسيقية متنوعة، من أبرزها “الطبلة المائية”. وتتاح التذاكر عبر نقاط البيع الإلكتروني في موقع “عيشها”، وتأتي خلال منتصف الأسبوع بـ 50 ريالًا، وفي نهايته بـ 100 ريال، في حين أن الدخول مجاني لمَن هم أقل من 12 عامًا.