2023-07-19 | 23:07 سوشال ميديا

انفراد «الرياضية» يحدث ضجة في المدرج الأزرق
مالكوم.. مهاري هداف.. فئة C

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ خبر صحيفة “الرياضية” الذي كشف عن قرب تعاقد الهلال مع البرازيلي مالكوم فيلبي لاعب فريق زينت سان بطرسبرج الروسي الأول لكرة القدم على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة تويتر خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأثار خبر الزميل سلطان العتيبي @SultanALotaibi0 جدلًا واسعًا بين الهلاليين، الذين انقسموا بين مؤيد للصفقة واللاعب، وبين من يراه صفقة جيدة، ولكنها ليست الطموح، مطالبين بلاعب من فئة النجوم الكبار، أسوة بأندية النصر والاتحاد والأهلي على حد قولهم. وبلغ معدل التفاعل مع الخبر أكثر من 2.7 مليون تفاعل في الساعة الواحدة في أول ثماني ساعات من نشره.
من الطرف الأول كتب قدهي الغانم: “إذا جاء للهلال الله يعين، 2019 أفضل لاعب ببرشلونة بعد ميسي، الذي يختار للهلال هذا فنان”. ومثله كتب تركي الشمري مشيدًا باللاعب: “مالكوم جاء في أسوأ فترات برشلونة الإدارية والفنية لكنه لاعب موهوب وجناح هداف”. وعلى غراره كتب محمد: “والله ما هو سيئ عمره 26 سيعطي خمسة أعوام أقل شيء، وهذا الموسم بالدوري مع زينت الروسي لعب 27 مباراة سجل 23 هدفًا وصنع 7”. وعلى النهج ذاته راهن دحم على نجاح اللاعب، وكتب: “بيكون أفضل مهاجم للهلال وتذكروا كلامي”. ومثله كتب مازن الحكماني: “لاعب مهاري وسريع ومتألق مع فريقه حاليًا راح يبدع”.
على طرف مغاير تمامًا، رفض مغردون الصفقة، وعدوها أقل من الطموح، مشيرين إلى أن اللاعب من فئة متوسطة جدًا ولا يقارن بلاعبي الصف الأول من النجوم، منهم إبراهيم الذي كتب: “اللاعب فئة c، الجمهور ما زال ينتظر صفقة كبيرة، صفقة فنية جماهيرية إعلامية، لاعبًا من فئة A”. ومثله كتب الفيلسوف: “لاعب عادي أرى أن الصفقات التي عملها الهلال قبل قدومه أقوى لكن لا يعد لاعبًا مصنفًا A أعده حتى أقل صفقات الهلال هذا الموسم”.
كثيرة كانت التغريدات على هذا النسق، كان أبرزها تغريدة بندر الوقيت الذي كتب: “مع أخبار اقتراب توقيع الهلال مع مالكوم والمهاجم، كذا يكون الهلال من دون لاعب سوبر مثل النصر الذي عنده رونالدو وقريب من ماني، والاتحاد عنده بنزيما وكانتي”.