2023-07-20 | 21:54 ويكي الرياضية

لماذا اُستبعدت قائمة ابن هديش من انتخابات الأخدود؟

نجران – الرياضية
مشاركة الخبر      

حال شرطا المؤهل التعليمي والنصاب القانوني، دون استمرار قائمة سامي بن هديش في انتخابات رئاسة نادي الأخدود، حيث تم استبعادهما من السباق، بحسب ما كشف عنه النادي، الخميس.
وأوضح النادي الجنوبي عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، أنه تم استبعاد قائمة سامي بن هديش وفق المادتين «1/27/ج»، و«4/27» من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية.
وتتضمن المادة 27، شروط الترشح لرئاسة أو عضوية مجلس الإدارة، وتنص الفقرة ج: على: «يجب أن يكون رئيس القائمة المرشحة وثلاثة على الأقل من أعضاء القائمة حاصلين على مؤهل تعليمي لا يقل عن درجة البكالوريوس شريطة أن تكون مؤهلات ثلاثة أعضاء من القائمة في تخصصين على الأقل من التخصصات (القانونية – الإدارية – المالية)، وألا يقل المؤهل التعليمي لبقية أعضاء القائمة على الثانوية العامة، على أن تكون المؤهلات العلمية الصادرة من جهات تعليمية خارج المملكة مصادق عليها من وزارة التعليم في المملكة».
أما الفقرة 4 في المادة 27 فجاء فيها: «تستبعد القائمة المرشحة التي يستبعد رئيسها أو أدى استبعاد أي من أعضائها إلى الإخلال بشروط الترشح أو إلى نقص النصاب القانوني المكون لمجلس الإدارة المشار إليه في الفقرة (1) من المادة (25) من اللائحة.