2023-08-20 | 23:35 سوشال ميديا

تفاعل عالمي مع حفل تقديم نيمار في «الدرة»
السعوديون يغيّرون اللعبة

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

سيطر حفل تقديم البرازيلي نيمار داسيلفا، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “إكس”، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بتفاعل قياسي، بلغ 9.5 مليون في الساعة الواحدة، في أول ثماني ساعات من نهاية حفل التقديم.
وتداول مغردون برازيليون وأوروبيون لقطات من حفل التقديم، ووصفوه بالعظيم، مؤكدين أن “السعوديين يعرفون كيف يكرمون اللاعبين”.
أيضًا تفاعل أكثر من 11.7 مليون مغرد مع تغريدة نيمار باللغة العربية التي نشرها على حسابه الرسمي، وكتب فيها “ليلة مبهرة، غمرتني بالسعادة، شكرًا لجمهور #الهلال.. فخور كوني هلالي”. وعلَّق مواطنه تياجو نيفيز، لاعب الهلال السابق، قائلًا: “يوم متابعة الهلال. يا له من شرف أن أكون جزءًا من هذه القصة”.
كثيرةٌ كانت التغريدات المثنية على حفل التقديم، من أبرزها حساب نيمار فانز، الذي يتابع كل ما يخصُّ اللاعب البرازيلي، وكتب: “لم يصدق نيمار عينيه”. وذكر بيت بيلتز: “كان هذا أفضل عرض توقيع للاعب رأيته في حياتي، أحسنت”. مضيفًا: “لقد أظهر نيمار للعالم مدى روعة المشجعين العرب”.
وعلى النهج ذاته، قارن أوسو تقديم الهلال لنيمار، وتقديم الأندية الأوروبية للاعبيها، وكتب: “أوروبا لا تقدرهم حتى، لا يجدون منهم إلا النقد كل يوم دون خصوصية أو خصوصية قليلة”. مضيفًا: “أنا سعيد لأن السعوديين جاؤوا لتغيير اللعبة”. ومثله قال مايكل شماير: “أوروبا لا يعطون هذا النوع من الاحترام الكبير للاعبين الكبار، إنهم متعجرفون للغاية”.
على النهج ذاته، وصف سكاي ريبي الحفل بأنه كان مليئًا بالحب، وكتب: “قدر الحب الذي حصل عليه من هؤلاء المعجبين رائع، فهو يستحق كل الحب وأكثر”. ومثله علَّق بولينت: “إنه شيء يثير إعجاب اللاعبين السعوديين في بطولات الدوري”.
على طرف آخر، تساءل مغردون عن طريقة متابعة مباريات الدوري السعودي، مبدين إعجابهم بما شاهدوه في الحفل، منهم مارتن ماركيز الذي كتب متسائلًا: “كيف يمكنني مشاهدة المباريات التي أعيشها في الولايات المتحدة”. من جانبها كتبت الفرنسية جيرتس: “أنا مشجعة لمبابي، لكن أتمنى له كل التوفيق والسعادة” قاصدةً البرازيلي نيمار.